شريط الأخبار

مدربون أوربيون في غزة قريباً لتقديم دورات متقدمة

08:58 - 14 تشرين أول / فبراير 2012

ملعب اليرموك المعشب
ملعب اليرموك المعشب

وكالات - فلسطين اليوم

من المقرر أن يصل إلى غزة الشهر المقبل مجموعة من المدربين الأوربيين في كرة القدم والسلة لتقديم دورات متقدمة للمدربين الفلسطينيين، وسيجلبون معهم بعض المعدات الرياضية، خصوصاً المتعلقة بالجانب الصحي مثل أجهزة قياس دقات القلب, كما أكد رجل الأعمال الفلسطيني المغترب في جمهورية التشيك أشرف أبو طه في تصريحات صحفية.

وقال أبو طه إنه اتفق بالفعل مع بعض المدربين المخضرمين من ألمانيا وجمهورية التشيك وصربيا على زيارة غزة وعقد دورات متطورة ستستمر أسبوعين بالتنسيق مع إتحادي القدم والسلة، موضحاً أن جميع التكاليف المالية سيتحملها بنفسه.

وبيّن أبو طه وهو رجل أعمال فلسطيني يعيش في جمهورية التشيك منذ عقود، أن الأجهزة والمعدات التي سيحملها المدربون معهم ليست متوفرة في غزة حالياً وهي مهمة لتأمين عوامل السلامة للاعبين.

وحول موعد وصول المدربين وبدء الدورات أشار أبو طه إلى أنها ستكون أواخر الشهر المقبل أو مطلع ابريل/نيسان، وشدد على وجود العديد من الأفكار التي يطمح من خلالها لدعم ومساعدة الأسرة الرياضية في غزة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات المحلية والأندية.

وكان أبو طه، قدّم أواخر العام الماضي مساعدات مالية لعدد من الأندية الفلسطينية في مدينة رفح التي ينحدر منها والتي يقوم حالياً بزيارة قصيرة لها، ووعد حينذاك بمواصلة دعم تلك الأندية والمؤسسات الرياضية الفلسطينية في غزة بشكل عام.

يذكر أن الرياضة الفلسطينية في غزة تعاني ظروفاً صعبة حالياً بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ سنوات، وكذلك من تبعات الانقسام السياسي الفلسطيني، الأمر الذي أدى لتوقف البطولات بشكل شبه كامل، فيما تقف معظم الأندية على حافة الإفلاس.

انشر عبر