شريط الأخبار

أمامه أفضل أنواع الطعام

مواطنون: عدنان رمزاً لفلسطين وسنشارك غداً للتضامن معه

08:47 - 14 تموز / فبراير 2012

الشيخ خضر عدنان
الشيخ خضر عدنان

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد المواطنون أن الشيخ خضر عدنان يمثل الشعب الفلسطيني بأكمله في السجون الإسرائيلية نظراً لقوة إرادته وصبره وتحمله نتيجة إضرابه عن الطعام لليوم 59 على التوالي دون أن يتنازل عن مطالبه المشروعة, مشددين على أنهم سيشاركون غداً الأربعاء في اليوم الوطني للتضامن مع الشيخ عدنان.

وطالب المواطنون عبر وكالة فلسطين اليوم الإخبارية, مساء اليوم الثلاثاء, جماهير الشعب الفلسطيني غداً الأربعاء إلى التضامن مع الشيخ خضر عدنان في كل محافظات الوطن لأنه يقف في الصفوف الأمامية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ويدافع عن كرامة أبناء شعبنا.

فقد أكد المواطن محمد النجار, :"أنه سيتضامن غداً الأربعاء مع الشيخ خضر عدنان ضمن فعاليات اليوم الوطني حتى ولو توقف عن العمل, مضيفاً, أنه كام أسيراً في سجون الاحتلال لمدة 6 شهور وعشت الإضراب عن الطعام في عام 2003 مؤكداً أنه لم أرى عزيمة وإرادة أقوى من عزيمة وإرادة الشيخ خضر عدنان.

وأوضح النجار أن إضراب الشيخ عدنان عن الطعام في سجون الاحتلال لمدة 59 يوماً يمثل نموذجاً كبيراً وأسطورة نعتز بها في كل مكان خاصة أنه يواجه هذه الأيام معاناة كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي في السجون.

وعن هذه المعاناة نظراً لتجربته في السجون قال :" الآن جنود الاحتلال يقومون بتوفير كل أنواع الطعام أمام الشيخ خضر عدنان ولا سيما الطعام المشوي حيث يقومون بشويه أمامنا وخلف الزنازين.

وأشار, إلى أن من لا يشارك غداً في فعاليات التضامن الوطني للشيخ خضر عدنان لا يمثل فلسطين ولا يحترم كرامته, قائلاً: "الشيخ عدنان رمزاً لفلسطين وأبنائها".

وقاطعه المواطن أيمن السيقلي البالغ من العمر 28 عاماً, قائلاً :"الشيخ عدنان لا مثيل له في هذا الزمان فلم أجد عزيمة قوية وإرادة أقوى من هذه العزيمة والإرادة فهذا الشيخ القائد الأسطورة معجزة تاريخية تستوجب حمايته والدفاع عنه.

وعن تضامنه غداً في اليوم الوطني للتضامن مع الشيخ عدنان قال لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", مساء الثلاثاء, :" لا بد من جميع أبناء الشعب الفلسطيني أن تثور لحماية هذا الشيخ الأسطورة وأن تهب غداً للتضامن من أجل حمايته والدفاع عنه.

وطالب السيقلي, أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوقوف إلى جانب الشيخ الأسير خضر عدنان ليس لأنه منتمي لحركة الجهاد الإسلامي بل لأنه يدافع عن كل الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يتعرضون للاعتقال الإداري ويدافع عن شرف الأمة كونه في الصفوف الأمامية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

بينما أكد الطالب الجامعي خليل عبد الله, إلى أنه لن يذهب إلى الجامعة غداً الأربعاء للتضامن مع الشيخ خضر عدنان قائلا:" سأتوجه منذ ساعات الصباح إلى مقر الصليب الأحمر كي أتضامن مع الشيخ عدنان المضرب عن الطعام لليوم 59 على التوالي.

وأضاف لمراسل فلسطين اليوم, :"لا أصدق أن 59 يوماً من الإضراب عن الطعام تبقي الإنسان حياً هذا شيء من الخيال بصدق أنا لا أستطيع أن أتخيل نفسي وأنا مضرب عن الطعام ليومين, لافتاً, إلى أن إضراب الشيخ عدنان أسطوري وينبئ بان الشعب الفلسطيني يحتوي على رجال وقادة عظام تغفل عنها القيادة.

انشر عبر