شريط الأخبار

منخفض جوي عميق وأمطار غزيرة في كافة المناطق الفلسطينية

08:47 - 14 كانون أول / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة


توقع موقع طقس فلسطين المتخصص بالأرصاد الجوية أن تتأثر المنطقة خلال الأيام القادمة بمنخفض جوي عميق مصحوبة بكتلة هوائية باردة جدًا من أصل قطبي بمشيئة الله تعالى, بحيث من المتوقع أن تتساقط الأمطار التي ستكون غزيرة في بعض الفترات على كافة المناطق الفلسطينية, كما من المتوقع تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية.

وعن الطقس يوم غدٍ الأربعاء، توقع طقس فلسطين أن تكون الأجواء غالبًا غائم في مُختلف المناطق, وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة, في حين تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية.

كما يُحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من المطر في بعض المناطق من البلاد, وتكون الرياح جنوبية غربية, خفيفة الى مُعتدلة الى نشطة السرعة ,وقد تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

وفي ساعات المساء تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة, يتمركز سطحياً الى الشمال من سوريا, بحيث تنخفض درجات الحرارة, وتتحول الرياح لتصبح ما بين غربية الى شمالية غربية, نشطة السرعة.

وفي يوم بعد غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة, التي تُصبح أدنى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية, وتبقى المنطقة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي الذي يتحرك ليتمركز سطحياً إلى الشمال الشرقي من سوريا.

ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في كافة المناطق, وتكون الامطار غزيرة احياناً, ومصحوبة بهبات نشطة من الرياح, التي تكون غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة, ذات هبات قوية احياناً.

وفي ساعات الليل يبقى الطقس ما بين غائماً جزئياً الى غائم, وتضعف حدة الامطار, مع استمرارها على شكل أمطار مُتفرقة بين الحين والاخر في مُعظم المناطق, ولا يُستبعد أن تكون غزيرة احياناً في بعض المناطق, كما تخف حدة الرياح, مع استمرارها ما بين مُعتددلة الى نشطة السرعة بوجه عام.

وفي يوم الجمعة القادم, تبقى درجات الحرارة أدنى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام, وتستمر الأجواء خلال ساعات الصباح باردة وغائمة, مع تساقط الأمطار على كافة المناطق بمشيئة الله.

وخلال ساعات النهار تضعف حدة الأمطار على المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد, بينما تستمر على فترات على المناطق الشمالية, حيث تكون الامطار في تلك المناطق غزيرة في بعض الفترات, وتكون الرياح جنوبية غربية, نشطة السرعة, ذات هبات قوية أحياناً.

وتسود خلال ساعات النهار في المناطق الوسطى والجنوبية أجواء عاصفة, ورياح نشطة, مع فرصة ضعيفة لتساقط أمطار مُتفرقة.

انشر عبر