شريط الأخبار

بعد توقف المحطة.. الدردساوي يوضح لـ"فلسطين اليوم" جدول الكهرباء

07:05 - 14 تموز / فبراير 2012

كهرباء غزة
كهرباء غزة

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكمهرباء بمحافظات غزة المهندس جمال الدردساوي :" أن شركة توزيع الكهرباء بدأت تنفذ برنامج الطوارئ في كافة مناطق قطاع غزة.

وأشار, أن جدول الكهرباء في قطاع غزة بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل هو ست ساعات يومياً  مقابل 12 ساعة انقطاع.

وأوضح الدردساوي لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء, أن الكمية التي تمتلكها شركة توزيع الكهرباء, هي 30 % من الاحتياج الفعلي مؤكداً أن العجز يصل إلى 70 %, قائلاً ,:"المتبقي هو 137 ميغا فقط من الاحتياج الفعلي الذي يبلغ من 360 إلى 350 ميغا.

وأكدت الدردساوي, أن شركة التوزيع تواجه تحديات وصعوبات فنية أمام هذا العجز الهائل غير المسبوق، حيث ستواجه الشركة تعقيدات فنية كبيرة في توزيع الطاقة على جمهور المستهلكين، وما يترتب على ذلك من تأثير مباشر وخطير على مرافق الخدمات الأساسية مثل: المستشفيات وآبار المياه وقطاع الصرف الصحي، وتدعو الشركة الجهات المسئولة في تلك المرافق لاتخاذ التدابير اللازمة والمتاحة لديهم.

وناشدت الدردساوي, كافة الجهات الرسمية والهياكل السياسية العربية وفي مقدمتها الشقيقة مصر والجامعة العربية، وكذلك المنظمات والهيئات الدولية، والمؤسسات الأممية بسرعة تقديم المساعدة لإنقاذ الوضع الإنساني لأكثر من مليون ونصف مواطن فلسطيني في قطاع غزة.

وكان أحمد أبو العمرين مدير مركز معلومات الطاقة بسلطة الطاقة بغزة أعلن صباح اليوم, عن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عن العمل بسبب أزمة الوقود.

وأوضح أبو العمرين، في مؤتمر صحفي عقده، أنه بسبب شح الوقود الوارد إلى قطاع غزة  فإن سلطة الطاقة تعلن عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بالكامل مما يعني توقف مصدر حيوي وتوقف كافة مناحي الحياة غزة الذي يعاني أصلاً من عجز كبير في إمدادات الطاقة لتغطي فقط 35% من احتياجات المواطنين.

انشر عبر