شريط الأخبار

شركة إسرائيلية تخسر 65 مليون دولار بسبب إلغاء صفقة عسكرية مع تركيا

06:38 - 14 تموز / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر صحفية أن شركة إسرائيلية للمنتجات العسكرية على وشك تكبّد خسارة بقيمة عشرات ملايين الدولارات، بسبب قرار وزارة الحرب الصهيونية إلغاء إحدى صفقاتها العسكرية مع تركيا.

وأوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن شركة "إلبيت سيستيمز" الإسرائيلية للمنتجات العسكرية على وشك أن تخسر خمسة وستين مليون دولار أمريكي من أرباحها السنوية لعام 2011، عقب قيام وزارة الحرب بوقف الصفقة العسكرية الخاصّة بتسليم نظم الاستخبارات المتطورة إلى سلاح الجو التركي.

وأضافت الصحيفة، أن الشركة الإسرائيلية تجري مفاوضات مع وزارة الحرب في محاولة لتحصيل تعويضات مالية جرّاء ما قد يلحق بها من أضرار نتيجة إلغاء الصفقة قبل أسابع قليلة من إتمامها، استجابةً لأوامر الوزارة وقف تزويد تركيا بالعتاد العسكري المتطور في ظل تدهور العلاقات بين تل أبيب وأنقرة.

يذكر أن شركة "إلبيت سيستيمز" والصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية، قد وقعتا الصفقة مع شركة "أرسيلان" التركية، وكان من المقرّر أن يبلغ حجم الأرباح التي تحققها الشركة من وراء الصفقة سبعة وثمانين مليون دولار، في حين تحصل الصناعات الجوية العسكرية على أربعة وخمسين مليون دولار من المبلغ الإجمالي.

انشر عبر