شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل أسيرين محررين في صفقة "وفاء الأحرار"

06:23 - 14 كانون أول / فبراير 2012

الخليل - فلسطين اليوم


اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين فلسطينيين أفرج عنهما ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، من بيته جنوب الضفة الغربية، وفقًا لمصادر أمنية فلسطينية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الجيش اعتقل أيمن أبو داود (35 عامًا) ليل الاثنين من منزله في الخليل.

وكان جيش الاحتلال اعتقل في 31 يناير الماضي أسيرًا آخر أفرج عنه ضمن صفقة شاليط هو أيمن شوارنة من بلدة دورا قرب الخليل.

وكان الرجلان أطلق سراحهما بموجب صفقة أبرمتها إسرائيل مع حركة حماس تتضمن الإفراج عن 1027 أسيرًا فلسطينيًا مقابل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط، الذي كان محتجزًا فى غزة لمدة خمس سنوات.

من جهتها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس اعتقال "إسرائيل" مؤخرًا اثنين "انتهاك خطير لاتفاق التبادل".

وطالب المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، المسئولين المصريين بصفتهم راعين للاتفاق بتحمل مسئولياتهم تجاه هذا "الانتهاك" وضمان الإفراج عن المعتقلين.. وحذر أبو "الاحتلال من الاستمرار في هذه الخطوة الخطيرة وندعوه للإفراج عن المعتقلين وإلا فإنه سيتحمل المسئولية الكاملة عن التبعات والتطورات المترتبة على هذا الانتهاك الخطير".

واعتقلت إسرائيل خلال الأسبوعين الأخيرين اثنين من المحررين بموجب اتفاق صفقة التبادل هما أيمن شروانة وأيمن أبو داود من الضفة الغربية.

وكانت صفقة التبادل جرت بين حماس وإسرائيل على مرحلتين في كل من أكتوبر وديسمبر الماضيين وتضمنت الإفراج عن ألف و27 معتقلاً فلسطينيًا مقابل إطلاق الحركة الإسلامية سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي كانت احتجزته لخمسة أعوام ونصف.

انشر عبر