شريط الأخبار

الديمقراطية تدعو للانخراط في فعاليات الأسرى تضامنا مع الأسير خضر عدنان

02:51 - 14 كانون أول / فبراير 2012

شعار الجبهة الديمقراطية
شعار الجبهة الديمقراطية


عبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن تضامنها مع الأسير المناضل خضر عدنان الذي يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ59 على التوالي احتجاجاً على سياسة التنكيل وانتزاع حقوقه وصولا إلى العزل الانفرادي والإهمال الطبي والاعتقال الإداري وانتهاكات واسعة بحق كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة الديمقراطية، جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه الحية وكافة فعالياته الوطنية والمناصرة لشعبنا إلى الانخراط في الفعاليات الوطنية المتضامنة مع الأسرى الفلسطينيين والمشاركة في اليوم الوطني بالإضراب المفتوح عن الطعام يوم غد الأربعاء (15/2) أمام مقرات الصليب الأحمر الدولي تضامناً مع الأسير المناضل خضر عدنان وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكدت الجبهة الديمقراطية، ان إسرائيل دولة خارجة عن القانون الدولي والإنساني في الاستمرار بانتهاكاتها واختراقها للقوانين والأعراف الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بالأسرى، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته اتجاه قضية الأسرى من اجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى ذوي المحكوميات العالية والمؤبدات وأسرى ما قبل اتفاقية أوسلو 1993.

وفي ذات السياق، دعت الجبهة الديمقراطية إلى تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها قضية وطنية بامتياز وبحاجة إلى تحرك عربي ودولي لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم وهم يخوضون معارك الصمود والدفاع الأول عن القضية الفلسطينية.

هذا وشددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على ان الوفاء للأسرى ودعمهم يتطلب إنهاء الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي بانتخابات ديمقراطية للمجلسين التشريعي والوطني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل، لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

انشر عبر