شريط الأخبار

دلياني: مخطط إسرائيلي لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي في الخليل

02:35 - 14 كانون أول / فبراير 2012

الحرم الإبراهيمي
الحرم الإبراهيمي

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، إن نقاشات دارت في أروقة الكنيست الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، فضحت مخططا تعده حكومة الاحتلال لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي في الخليل من خلال تعديلات هيكلية في المبنى لتسهيل دخول المستوطنين ذوي الإعاقة الحركية إليه، بالإضافة إلى أعمال بنيوية في سطح الحرم.

وأكد دلياني في بيان صحفي، أن المخطط يشكل انتهاكا خطيرا للموقع الإسلامي وتحديا كبيرا للقوانين والمواثيق الدولية، مطالبا الجهات الدولية المعنية وخاصة اليونسكو بالتدخل لمنع هذا الاعتداء وغيره من الاعتداءات التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مختلف أنحاء الأرض الفلسطينية وخاصة في المسجد الأقصى المبارك.

 وقال: إن الجهة التي تدرس المخطط هي الإدارة المدنية، وإن فضح هذا المخطط جاء نتيجة تباين في الآراء بين أعضاء الكنيست المتطرفين من حزب الليكود وحزب الاتحاد الوطني من جهة، ومكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من جهة أخرى.

وشدد دلياني على أن دولة الاحتلال ما زالت تضع من دون وجه حق الحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم، على قائمة المواقع الأثرية الإسرائيلية، وما زالت تتمادى في اعتداءاتها عليها، وتقييد حرية العبادة لأصحابها الفلسطينيين بينما تسهل وصول المستوطنين اليهود إليها.

انشر عبر