شريط الأخبار

أرملة بن لادن محتجزة وعاجزة عن السير

02:27 - 14 تموز / فبراير 2012

العربية نت - فلسطين اليوم

قال زكريا، شقيق أمل السادة، أرملة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن؛ إنه تقدم بطلب إلى المحكمة العليا الباكستانية من أجل تأمين الإفراج عن شقيقته وأطفالها الخمسة، شرح فيه معاناة شقيقته مع إصابتها بعجز في رجلها يمنعها من السير، مشيرا إلى أن وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك، يرفض التوقيع على طلب ترحيل زوجات بن لادن لأسباب غير معلومة.

وأضاف السادة " أنه "على الرغم من إعلان الهيئة التي شكلتها الحكومة الباكستانية للتحقيق في حادثة أبت آباد، وقد أوصت بإطلاق سراح زوجات وأولاد وأحفاد بن لادن بعد أن انتهت من التحقيق معهن؛ إلا أن هذا الأمر لم يتحقق بعد".

ووصف زكريا السادة، الذي التقى شقيقته وأطفالها، بأنهم محتجزون في ظروف غير إنسانية، وأن زوجات بن لادن محتجزات في ثلاث غرف لا تصلها الشمس منذ تسعة أشهر. وقال إن شقيقته أمل السادة تعاني من عجز في رجلها بسبب الإصابة التي تعرضت لها في الهجوم الذي قتل فيه بن لادن.

وأضاف السادة: "ظروفهم سيئة ومنعت من زيارتهم منذ شهر، وقبلها وأثناء زيارتي لهم وجدت أن حالتهم النفسية والصحية سيئة للغاية".

وحول محتوى الرسالة التي تقدم بها زكريا السادة للمحكمة العليا الباكستانية قال: "أرسلت للمحكمة رسالة مطولة شرحت فيها كل القمع والظلم الذي يتعرض له أطفال بن لادن على مدار 9 أشهر، مطالبا إياه بإنصافنا في هذه القضية".

جدير بالذكر أن الظهور التلفزيوني المصور لزكريا السادة هو الأول أمام وسائل إعلام عربية وعالمية.

انشر عبر