شريط الأخبار

غدا "يوم وطني" مع الشيخ عدنان وسط دعوات لانجاحه

11:22 - 14 تشرين أول / فبراير 2012

غزة(خاص) - فلسطين اليوم

 

بالرغم من التفاعل الكبير الذي لمسه عدد كبير من المواطنين مع "اليوم الوطني" الذي أعلنت عنه وزارة الأسرى في الضفة الغربية المحتلة تضامناً مع الشيخ خضر عدنان، قوبلت بحالة من ترتيب الصفوف  في مدينة غزة لتفاعل ذلك اليوم الوطني في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات دون تفرقة, نصرةً للشيخ الذي ضحى بحياته من أجل قضية عاجلة.

فقد أعلنت وزارة الأسرى بحكومة رام الله عن تشكيل اليوم الوطني المقرر أن يكون غداً إلتزاماً بالتوصية التي وجهها عمداء الأسرى في السجون الإسرائيلية كريم وماهر يونس، لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري، حيث سيكون إضراباً عن الطعام في كافة الأراضي الفلسطينية أمام مقرات الصليب من 9 صباحا حتى آذان المغرب.

 وبالرغم من الاتصالات التي قامت بها مراسلة "وكالة فلسطين اليوم " بعدد من المختصين بشؤون الأسرى حول شكل فعاليات اليوم الوطني بغزة " فكان الرد بأن الفعاليات تقتصر على التضامن في الصليب الأحمر فقط , وأن الفعالية في الضفة المحتلة فقط , وسط دعوات من للحكومتيتن لانجاح فعاليات اليوم الوطني والاتصال الفوري بينهما.

وأشار رياض الأشقر المختص بشؤون الأسرى لـ"وكالة فلسطين اليوم"  بأن الفعاليات في غزة لن تكون كمثيلاتها في الضفة المحتلة كون أن الإعلان جاء من الضفة المحتلة ,مشدداً على ان يتم توحيد فعاليات التضامن بين غزة والضفة لنصرة الشيخ عدنان.

ومن جانبه أشار عبد الناصر فروانه وهو مختص بشؤون الأسرى بأن الإعلان عن التضامن مع الاسير خضر عدنان لمساندته في معركته البطولية الفريدة , مواصلة الإضراب لليوم 59 على التوالي , في محالة من الاحتلال لإعدامه وتثبيت الاعتقال الاداري.

وقال فروانه " التفاعل مع الشيخ عدنان ليس على المستوى المطلوب حتى اللحظة , آملاً أن يستجيب كافة الأسرى مع الإضراب عن الطعام المعلن غداً في كافة السجون الصهيونية .

واعتبر أن التوحد بين غزة والضفة هي السبيل الوحيد لإنجاح فعاليات التضامن مع الشيخ ولإنجاح يومه الوطني , مشيراً الي بذل اتصالات للقيام بعدد من الوقفات التضامنية والمسيرات في قطاع غزة  , بالاضافة الي إجراء عدة اتصالات مع ديوان الموظفين بغزة لتعليق العمل تضامناً مع عدنان .

وتابع فروانه الى ان الجهود تتواصل لتفعيل اليوم الوطني المقرر غداً والقيام بالاتصال بوزارة التربية والتعليم لتعليق الدوام ولو لحصة واحدة , مشيراً الي عدم تلقيه أي جواب حتى اللحظة.

وناشد بضرورة تفعيل التضامن مع الشيخ عدنان الذي يدافع عن قضية عادلة , وهي الاعتقال الاداري.  

انشر عبر