شريط الأخبار

شعث قال أن خلاف حماس حجر عثرة أمام المصالحة

رضوان يرد على شعث:التشكيك بمواقف "حماس" محاولة للتهرب من الاتفاق

10:58 - 14 حزيران / فبراير 2012

اسماعيل رضوان
اسماعيل رضوان

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد قيادي في حركة حماس اليوم الثلاثاء، التزام حركته بإعلان الدوحة والاتفاق الذي جرى بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأوضح الدكتور اسماعيل رضوان القيادي في حماس في حديث لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن حركته أعلنت منذ البداية التزامها بإعلان الدوحة، مؤكداً أن التشكيك في مواقف الحركة هي محاولة للتهرب من الاتفاق وعدم جدية التنفيذ.

وأضاف رضوان، أن ما يؤخر ويعطل تطبيق المصالحة الوطنية الفلسطينية هو تأجيل انعقاد الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطنية، والتلكؤ في تشكيل حكومة التوافق.

وكان الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن خلاف حركة حماس على اتفاق الدوحة أصبح يقف حجر عثرة أمام تشكيل الحكومة, وأن الرئيس عباس ينتظر جوابا شافيا وتأكيدا من حماس بأنها موافقة على ذلك".

وأضاف شعث في تصريحات صحفية، أن الرئيس يريد أن يسمع تأكيدا من حماس بأنهم سيقفون خلف هذه الحكومة وبأن هناك فعلا جرى بحث كل الأصوات المعترضة وتم التوصل إلى إلزام والتزام الجميع بذلك لإعطاء الحكومة فرصة.. ولذلك أرجو أن تقدم حماس له ذلك وأن تكون حماس على رجل قلب واحد".

وكان القيادي البارز في حركة "حماس" وعضو مكتبها السياسي الدكتور محمود الزهار قد كشف في وقت سابق عن مشاورات ستجريها قيادات "حماس" في الداخل والخارج خلال اليومين المقبلين لحسم رأيها حول إعلان الدوحة

وتولي الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" مسئولية الحكومة المقبلة.

وأكد الزهار أن تولي عباس مسئولية الحكومة المقبلة لم يتم استشارة أحد فيه من قادة الحركة بغزة أو خارجها، مضيفاً أن تسليم "أبومازن" زمام الأمور مرفوض تماما وخطوة خاطئة وغير مقبولة من الناحية الإستراتيجية.

انشر عبر