شريط الأخبار

بسبب أزمة الوقود.. سلطة الطاقة توقف محطة توليد الكهرباء في غزة

10:52 - 14 تموز / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن أحمد أبو العمرين مدير مركز معلومات الطاقة بسلطة الطاقة بغزة اليوم الثلاثاء، عن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عن العمل بسبب أزمة الوقود إبتداءً من صباح اليوم.

وقد أوضح أبو العمرين، في مؤتمر صحفي عقده، أنه بسبب شح الوقود الوارد إلى قطاع غزة  فإن سلطة الطاقة تعلن عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بالكامل مما يعني توقف مصدر حيوي وتوقف كافة مناحي الحياة غزة الذي يعاني أصلاً من عجز كبير في إمدادات الطاقة لتغطي فقط 35% من احتياجات المواطنين.

وقد حَمَل أبو العمرين المسؤولية للاحتلال الصهيوني عن توقف المحطة، مطالباً مصر حكومةً وشعباً والمجلس المصري والشعب المصري أن يقفوا عند مسؤوليتهم بإمداد قطاع غزة بالوقود.

وطالب أمتنا العربية والإسلامية بتزويد قطاع غزة بالوقود بشكل مستمر ودائم  وبكافة احتياجات القطاع المحاصر، كما طالب شعبنا  المرابط  بمزيد من الصبر والثبات  والتعاون الكامل مع  الطواقم الفنية.

وحذرت من كارثة إنسانية حقيقية في ظل عدم التمكن من تغطي احتياجات المستشفيات ومضخات المياه والبنية التحتية والتعليم والصرف الصحي إلا لست ساعات يومياً وتوقف محطة التوليد في غزة بسبب نفاد الوقود.

انشر عبر