شريط الأخبار

إيران .. تفجيرات نيودلهي وجورجيا يدخلان في اطار الحرب النفسية

08:43 - 13 تموز / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نفت ايران الليلة الاتهامات الاسرائيلية التي تحدثت عن ضلوعها في الهجوم على سفارتي اسرائيل في الهند وجورجيا وقالت "انها تدخل فى اطار الحرب النفسية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية "ان مزاعم الكيان الصهيوني التي تفيد بضلوع ايران في هذين الحادثين لا اساس لها وانها تاتي في اطار الحرب النفسية للكيان الغاصب للقدس ضد ايران".

وقال مهمانبرست "اننا ندين اي اجراء ارهابي وان العالم على علم بان ايران هي اكبر ضحية للارهاب وان الكيان الصهيوني وبسبب ارتكابه العديد من الجرائم ضد الانسانية هو المتهم الرئيسي في الاعمال الارهابية" واوضح ان ايران ترى ان جذور الارهاب في العالم يجب اقتلاعها من قبل جميع الدول وبعزم وارادة دولية مشيرا الى ان وزارة الخارجية الايرانية ستصدر في وقت لاحق من اليوم بيانا في هذا المجال.

وكانت اسرائيل بلسان رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو قد اتهمت ايران بالوقوف وراء الهجومين اللذين استهدفا سفارتي اسرائيل في الهند وجورجيا ما ادى الى اصابة شخصين فى نيودلهى أحدهما اسرائيلية وفى جورجيا قامت الشرطة هناك بتفكيك عبوة عثر عليها في سيارة موظف يعمل في السفارة الاسرائيلية في تبيليسي في جورجيا.

انشر عبر