شريط الأخبار

إصابة 4 إسرائيليين في الانفجار

بالفيديو: إصابة زوجة دبلوماسي إسرائيلي في انفجار قرب السفارة بالهند

02:55 - 13 تشرين أول / فبراير 2012

انفجار قرب  السفارة الإسرائيلية بالهند
انفجار قرب السفارة الإسرائيلية بالهند

غزة - فلسطين اليوم

أصيبت زوجة الملحق الأمني الإسرائيلي التي وصفت بالحرجة  وثلاثة آخرون في انفجار سيارته قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي عاصمة الهند والتي كانت تقف في محطة بنزين حيث ألحقت أضراراً جسيمة في المكان.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن الطواقم الطبية وقوات الأمن الهندية وصلت للمكان وقاموا بعمليات تمشيط فيه ووفقاً للصور الأولية التي بثها التلفزيون الهندي الرسمي وكأن السيارة يبدوا عليها مدمرة بالكامل.

وأفادت الصحيفة أنه وفي مقابل ذلك عثرت قوات الأمن الجورجية على عبوة ناسفة في أحد السيارات التابعة للسفارة الإسرائيلية هناك بعد أن أبلغ عامل في السفارة عن الأمر.

بدورها أبلغت وزارة الخارجية الإسرائيلية في مدينة القدس السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم عن الهجمات التي تعرضت لها كل من سفاراتها في الهند وجورجيا، الأمر الذي دفعها بإصدار الأوامر لكل ممثليها بالعالم بأخذ الحيطة والحذر والإعلان عن حالة الطوارئ واللجوء إلى السفارات المؤمنة بقوات أمنية.

ويشار إلى أن انفجاراً آخر في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا قد حدث اليوم إلا أنه لا تزال الأنباء غير واضحة عما إذا كان له صلة بالهجمات في الهند وجورجيا أم لا ، مشيرة إلى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تعقد جلسة تقدير موقف في أعقاب الهجمات على السفارات الإسرائيلية في العالم.

انشر عبر