شريط الأخبار

انضمام 7 أسرى من الجهاد في سجن إيشل للإضراب المفتوح عن الطعام

02:10 - 13 تموز / فبراير 2012

الشيخ خضر عدنان
الشيخ خضر عدنان

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, انضمام (7) أسرى من الجهاد الإسلامي في سجن إيشل للإضراب المفتوح عن الطعام تضمانناً مع الشيخ الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام بشكل متواصل لليوم الـ (58).

جاء ذلك عبر رسالة سُربت من سجن إيشل, وتلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها, أشاروا فيها إلى أنهم دخلوا منذ أول من أمس إضراباً مفتوحاً عن الطعام مساندةً للشيخ عدنان في مطالبه المشروعة وهي إنهاء الاعتقال الإداري بحقه وإسقاط هذه السياسة التعسفية بحق أبناء شعبنا.

وذكر الأسرى في رسالتهم, أن الإخوة الذين دخلوا الإضراب هم: الأسير أحمد جمعة أبو جزر, شريف محمد صيام, بلال حسني ياسين, أحمد مصطفى الشيباني, سعيد عبد البنا, عيسى داود العباسي, حمدان عيسى حمدان.

وأضاف الأسرى في رسالتهم, أن ثمانية آخرين ما زالوا مضربين عن الطعام لليوم الـ (11) بشكل متواصل تضامناً مع الشيخ عدنان, معتمدين فقط على الماء والملح وهم: الأسير محمد سليمان أبو جزر, زايد سامي سلمان, محمود عطية كليبي, نضال سليمان طقاطقة, أمجد محمود الديك, حسن يوسف دهماز "كميل", محمد إبراهيم السايس, معتز رائد حامد.

وفي سياق متصل؛ أكد أسرى الجهاد في سجن مجدو عبر رسالة سُربت من السجن وتلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها اليوم, أنهم تضامناً مع الإخوة المضربين عن الطعام والبالغ عددهم (18) أسيراً في مجدو وعلى رأسهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ طارق قعدان والمعزول حالياً في الزنازين بوضع صحي صعب جداً حسب ما وصف الأسرى قاموا بإرجاع وجبات الطعام يومي الثلاثاء والخميس الماضي بمشاركة الأسرى من جميع الفصائل, مشيرين إلى أن إدارة السجن قامت بمعاقبتهم لإرجاعهم وجبات الطعام ومنعتهم من زيارات الأهل وأغلقت عليهم غرفهم بشكل كامل يوم الخميس لجميع أسرى الجهاد في مجدو.

ولفت الأسرى في رسالتهم؛ أن النائب عن حركة فتح جمال الطيراوي والمعتقل حالياً في سجن مجدو وجه دعوة إلى جميع المؤسسات الدولية والإنسانية للتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الشيخ خضر عدنان, وأكد على أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه فإن أسرى مجدو جميعاً سيخوضون معركة الأمعاء الخاوية مساندةً  للشيخ عدنان في مطالبه المشروعة والعادلة.

انشر عبر