شريط الأخبار

زيارة هنية لطهران حققت النتائج المرجوة منها

النون: انتصار الشعب الفلسطيني بات أقرب من أي وقت مضى

01:32 - 13 تموز / فبراير 2012

الناطق باسم الحكومة طاهر النونو
الناطق باسم الحكومة طاهر النونو

فلسطين اليوم - طهران

صرح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة طاهر النونو، أن زيارة هنية إلى طهران حققت الأهداف المرجوة منها كما هي في إطار الزيارة في الجولة العربية ككل.

ونقلت وكالة فارس الرسمية عن النونو قوله:" نحن نهدف من هذه الزيارة تحشيد المواقف العربية والإسلامية إلى جانب القضية الفلسطينية وشرح قضية القدس المحتلة، والحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية، ومحاولة تقييم الواقع العربي بشكل متوافق مع المحيط العربي والإسلامي، وأن هذه القضايا ككل جرى نقاشها ويجري نقاشها الآن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتعقيباً على حث بعض الأنظمة العربية لرئيس الوزراء إسماعيل هنية بعدم زيارة طهران، قال النونو:" أولاً نحن الآن موجودون في طهران، وثانياً إن قرار الحكومة الفلسطينية وحركة حماس هو قرار مستقل لا يأخذ من أي جهة كانت، ونحن نقدر المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني وعليها نسير، مشيداً في الوقت ذاته بإيران وشعبها الذين وقفوا إلى جانب شعبنا الفلسطيني في أوقاته العصيبة التي مر بها خلال الأعوام الماضية.

من جهة أخرى أشاد النونو بتصريح قائد الثورة الإسلامية الذي اعتبر فيه أن (إسرائيل) أصبحت في عزلة بعد الثورات العربية، وقال :"نحن نقر بذات التصريح ونقول إن (إسرائيل) بالفعل تسير نحو العزلة في ظل الربيع العربي والإسلامي الحالي، وأن (إسرائيل) فقدت الكثير وستفقد بإذن الله الكثير أيضاً.

وقال :"نحن واثقون من انتصار شعبنا، ونقول أن انتصار الشعب الفلسطيني أقرب من أي وقت مضى. و(إسرائيل) الآن تسير إلى مرحلة هزيمة تاريخية بحقها.

 

انشر عبر