شريط الأخبار

ريال مدريد يسطو على الليغا مبكراً

01:16 - 13 تشرين أول / فبراير 2012

كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني
كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني

وكالات - فلسطين اليوم

أكد نادي ريال مدريد الإسباني سطوته على صدارة الدوري الإسباني بفوز كبير على نادي ليفنتي برباعية لهدفين ضمن  مباريات الأسبوع الـ23 ليرفع نقاطه إلى 58 بفارق 10 نقاط عن غريمه برشلونة.

وقد ثأر ريال مدريد على أكمل وجه من ليفانتي الذي كان الحق بالنادي الملكي هزيمته الأولى للموسم (صفر-1) في 18 أيلول/سبتمبر الماضي قبل أن يتلقى الثانية على يد برشلونة، وذلك رغم تخلفه منذ الدقيقة 5 بهدف للأرجنتيني غوستافو كابرال سجله بكرة رأسية اثر ركلة حرة.

وقد استفاد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من التفوق العددي بعد طرد فيسنتي ايبورا لتسببه بركلة جزاء بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى له رونالدو وادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح رونالدو بوضع فريقه في المقدمة بعد تمريرة من الأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة الـ"50" ثم أكمل ثلاثيته بعد سبع دقائق بتسديدة من خارج المنطقة بالدقيقة الـ"57"، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا.

ورغم النقص العددي في صفوفه تمكن ليفانتي من تقليص الفارق في الدقيقة 63 عبر العاجي ارونا كونيه بكرة رأسية اثر عرضية من اوسكار سيرانو، لكن الفرنسي كريم بنزيمة عزز تقدم أصحاب الأرض مجددا وبعد ثلاث دقائق فقط بعد تمريرة من رونالدو.

وبهذه النتيجة واصل ريال مدريد زحفه نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم بعدما حقق فوزه السابع على التوالي منذ سقوطه على أرضه أمام برشلونة (1-3) في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي، ما سمح بتوسيع الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني إلى 10 نقاط مستفيدا من سقوط الأخير أمام اوساسونا (2-3) السبت الماضي.

انشر عبر