شريط الأخبار

الحي الأقرب إلى المسجد الأقصى

الاحتلال يجرف أرضية ملعب ومركز ثقافي بسلوان ويعتقل 10 مواطنين من الضفة

08:35 - 13 كانون أول / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 10 شبان فلسطينين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

ونقل موقع المستوطنين 7، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مدة بالضفة، واعتقلت الشبان ونقلتهم لجهات مجهولة.

كما أفادت مراسلتنا في القدس، أن جرافات الاحتلال الصهيوني بدأت منذ صباح اليوم الباكر بهدم مركز ثقافي و عدد من البركسات و و ملعب في واد حلوة في بلدة سلوان الى الجنوب من القدس المحتلة.

وقال مدير مركز معلومات واد حلوة جواد صيام أن عدد كبير من جرافات الاحتلال التابعة لبلدية الاحتلال يرافقها موظفي سلطة البيئة و عدد كبير من شرطة الاحتلال اقتحمت البلدة و بجأت بتجريف عدد من المباني منها منتدى ثقافي واد حلوة، و ملعب للالعاب الرياضية لاطفال الحي، و بركسات للمقدسيين.

 وبحسب صيام فإن بلدية الاحتلال تسعى لاستبدال هذه المباني بحدائق توراتية توراتية،بالرغم من ملكيتها من قبل المقدسيين في البلدة.

 وقال صيام أن عمليات التجريف لم تتوقف حتى الان، و أن الجرافات تجرف مئات الدونمات حاليا من الاراضي.

هذا وأزالت جرافات الاحتلال خيمة اعتصام أقامها سكان الحي عام 2007م للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم وضع يد الاحتلال والجمعيات اليهودية الاستيطانية على عقارات وأراض في المنطقة.

وكانت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت الآليات وضربت طوقا عسكريا محكما على محيط المنطقة.

وفي سياق متصل، تنظر محكمة الاحتلال اليوم الاثنين بقضية إزالة خيمة الاعتصام بحي البستان بسلوان فيما تسود سلوان بأحيائها المختلفة أجواء مشحونة بالتوتر خاصة انه لا يعرف حتى اللحظة ما إذا كانت جرافات الاحتلال أنهت عملها في المنطقة اليوم أم أنها ستتجه لمكان آخر.

انشر عبر