شريط الأخبار

الوادية :الإعلان عن الحكومة الانتقالية سيتم عقب إجتماع الإطار القيادي

11:14 - 12 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكد رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية  أن تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة الرئيس محمود عباس سيتم الإعلان عنها عقب إجتماع الإطار القيادي للمنظمة في العاصمة المصرية القاهرة في النصف الأخير من فبراير الحالي.

وصرح دالوادية إن " الرئيس عباس سيبدأ سلسلة من المشاورات خلال الأيام القادمة من أجل تشكيل الحكومة التي تم التوافق عليها في إطار إعلان الدوحة الذي وقع بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الاثنين الماضي ".

وأوضح د. الوادية أن إجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير سيكون هام جداً كونه سيناقش العديد من ملفات المصالحة والشأن السياسي الفلسطيني قائلاً " إن الاجتماع سيناقش الحكومة وتنفيذ بنود المصالحة والموقف الفلسطيني من الجولات الاستكشافية والموقف العربي الذي سينتج عن اجتماع لجنة المتابعة العربية ".

وحول الإجتماع المرتقب بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق بلجنة الحريات العامة قال إن " الهدف من عقد الاجتماع هو تذليل العقبات أمام عمل اللجنة في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك لتسهيل عملها ".

وأضاف د. الوادية " القيادة المصرية وعلى وجه الخصوص جهاز المخابرات وعدنا ببذل المزيد من الجهود من أجل تذليل العقبات أمام اتفاق المصالحة وعمل لجان المصالحة وهذا ما سيتم خلال الإجتماع المرتقب في القاهرة اليوم ".

انشر عبر