شريط الأخبار

إصابات و اعتقالات في مواجهات بين مواطنين و جنود الاحتلال بالعيسوية

09:44 - 12 تشرين أول / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اندلعت عصر اليوم الأحد مواجهات عنيفة في قرية العيسوية بالقدس أدت إلى إصابة وإعتقال عدد من المواطنين والشبان والنساء .

وقد إشتعلت المواجهات بالقرب من مدارس القرية بعد أن قامت العناصر الخاصة المقنعه بإقتحام منزل المواطن أبو رأفت العيساوي بعد أن منعتهم العائلة من الدخول لحديقة المنزل للإختباء فيها من أجل إعتقال الشبان .

وأفاد ابو رأفت العيساوي صاحب المنزل أنه عندما منعت العائلة دخولهم للمنزل قاموا بإقتحامه والاعتداء بالضرب المبرح على زوجته أم رأفت (65 عاما) وإبنائه المحامية (شرين 34) عاما وشادي (32 عاما )، بإستخدام الهراوات والعصي ، ثم قامت القوات بإعتقال شيرين وشادي وأقتيادهما إلى معسكر المسكوبية ثم تم تحويلهما إلى مخفر شرطة صلاح الدين .

وخلال إقتحام قرية العيسوية كانت تحلق مروحية في سماء العيسوية للقيام بكشف أماكن تواجد الشبان ، وملاحقتهم وإطلاق القنابل الصوتية نحوهم والرصاص المطاطي ، كما أطلقت الرصاص الحي بالهواء .

وخلال تواجد القوات بالشارع أصيب برصاصة مطاطية الشاب رامي عبيد (29 عاما) بأنفه ، وتم نقله وأم رأفت العيساوي للعلاج في مستشفى هداسا العيسوية .

فيما إعتقلت العناصر المقنعه الشبان ثائر وكريم عبيد وسمير بوجه ، كذلك أصيب المواطن أبو داوود عبيد صاحب مطعم برصاصة مطاطية في يده اليمنى بينما كان يقف بجانب سيارته أمام المطعم .

من جهة أخرى وقعت أمس مواجهات في حي عين اللوزة وحارة مراغه في سلوان ، أدت لإعتقال الفتى مفيد عبيدات 14 عاما عند جسر السواحرة بين السواحرة وعين اللوزة بسلوان

انشر عبر