شريط الأخبار

أبو سمهدانة : حركة فتح ماضية في انجاز المصالحة حتى النهاية

07:39 - 12 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة

قال رئيس الهيئة القيادية لحركة فتح في المحافظات الجنوبية الدكتور عبد الله أبو سمهدانة  أن حركة فتح ماضية في انجاز المصالحة حتى النهاية, وأنها لن تألوا جهداً في إنهاء حالة الانقسام التي باتت تعصف بالمشروع الوطني الفلسطيني.

 وبين أبو سمهدانة أثناء عبوره لمعبر رفح متوجهاً إلى القاهرة لحضور اجتماع لجنة الحريات, والذي سيعقد بحضور منسقي اللجنة في الضفة برعاية الجانب المصري أن حركته اتخذت قراراً مصيريا واستراتيجياً لا رجعة عنه فيما يتعلق بالمصالحة وضرورة انجازها على الأرض, مشيراً أن الأمل يحدونا في أن تنجز كافة الملفات ونعود لشعبنا المثقل بهموم الانقسام والحصار والعدوان وقد بدأناً في ترجمة ما تم من توافقات على الأرض فعلياً .

وأكد أبو سمهدانة التزام حركته بكل التوافقات التي تم التوصل إليها, نافياً أي اتهامات من قبل حركة حماس لحركته بالمماطلة والتسويف في تنفيذ اتفاقات المصالحة ولجانها . 

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف الحوار مع حركة حماس عزام الأحمد قد طالب بحضور كل من أبو سمهدانة، وكذلك عضو لجنة الحريات والمشرف على ملف الأمن في الحوار النائب في حماس إسماعيل الأشقر، وقال, طالبت بضرورة حضور كل من أبو سمهدانة والأشقر لأننا نريد أن يثمر عن هذا الاجتماع النتائج المرجوة منه .

انشر عبر