شريط الأخبار

دعت لانجاز المصالحة واستنهاض المقاومة الشعبية

الديمقراطية تدين التصعيد الإسرائيلي على غزة والقدس المحتلة

07:03 - 12 حزيران / فبراير 2012

شعار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
شعار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي كان آخره القصف الاسرائيلي الهمجي لغزة الليلة الماضية والذي أدى الى استشهاد مواطن واصابة عدد آخر.

كما واستنكرت الجبهة الهجمة الاسرائيلية على مدينة القدس المتواصلة بالاقتحامات والتهويد للمدينة والمسجد الاقصى، داعية الى استنهاض جماهير شعبنا الفلسطيني بالانخراط في معركة الدفاع عن المدينة المقدسة.

واعتبرت الجبهة التصعيد الاسرائيلي بحق قطاع غزة والقدس المحتلة محاولة إسرائيلية بائسة لعرقلة تنفيذ ما نتج عن اعلان الدوحة، ولخلط الأوراق وإغراق المنطقة في دوامة عنف مستغلة انشغال العالم العربي بشؤونه الداخلية، وانشغال الإدارة الأمريكية بالانتخابات الأمريكية.

كما أكدت الجبهة الديمقراطية أن الرد على المخططات العدوانية الاسرائيلية بالاسراع في انجاز المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة توافق وطني تحضر للانتخابات الرئاسية والتشريعية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل واعادة اعمار قطاع غزة، وانتظام اجتماعات الهيئة القيادية العليا لتفعيل م.ت.ف. مؤكدة على ضرورة اجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

كما دعت فصائل المقاومة الى التوحد بتشكيل جبهة مقاومة متحدة بمرجعية سياسية واحدة تحدد أساليب وتكتيكات الرد على جرائم الاحتلال واستيطانه وسياسته التهويدية العدوانية، وشددت على ضرورة استنهاض المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

واكدت الجبهة الديمقراطية على رفض أي مفاوضات أو لقاءات مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي طالما لم يتوقف الاستيطان والتهويد واستباحة المقدسات في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة، واعتراف اسرائيل بحدود عام 1967 حدوداً للدولة الفلسطينية.

وناشدت الجبهة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على شعبنا وحصارها الظالم لقطاع غزة وكذلك وقف سياستها الاستيطانية والتهويدية في الضفة بما فيها القدس المحتلة.

انشر عبر