شريط الأخبار

ألمانيا تحذر "إسرائيل" من مهاجمة إيران

04:29 - 12 تشرين أول / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذر وزير الدفاع الألماني "توماس دى ميزير" إسرائيل من مغبة شن هجوم على إيران، قائلاً " إن نجاح ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية في إيران يشوبه شك كبير فضلاً عن الضرر السياسي الذي ستجلبه إسرائيل بعد ذلك".

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت فإن "توماس دي ميزير" قال في تصريحات صحفية لصحيفة ألمانية "إن أي هجوم إسرائيلي على إيران لن يكتب له النجاح وستفوق أضراره التوقعات"، معبرا عن الاعتقاد بأن العقوبات الدولية التي تقرر اتخاذها ضد إيران ستكون مؤثرة وفاعلة.

وقال الوزير "سيكون للعقوبات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي تأثيرها بدءا من يوليو المقبل، لشمولها جميع صادرات البترول من إيران وجميع التعاملات المالية مع مؤسساتها".

من جهته نصح رئيس كتلة حزب الخضر في البرلمان الألماني "يورجين تريتين" إسرائيل أيضا بعدم شن هجوم على إيران، وقال "إن دعم الوجود الآمن لدولة إسرائيل مبدأ أساسي في السياسة الخارجية الألمانية، لكن مع ذلك فإن قرارا بشن هجوم على إيران سيكون قرارا خاطئا من جانب إسرائيل".

و يشار إلى أن مسئولين إسرائيليين  قد هددوا في وقت سابق بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، في حين لم تستبعد الولايات المتحدة اللجوء إلى القوة إذا فشلت العقوبات في منع إيران من الحصول على السلاح النووي.

انشر عبر