شريط الأخبار

حماس: القدس عنوان الصراع القادم مع الاحتلال

03:49 - 12 تموز / فبراير 2012

حماس
حماس

غزة - فلسطين اليوم

حذرت حركة "حماس" الاحتلال الإسرائيلي من مغبة التورط في جريمة اقتحام المسجد الأقصى المبارك، ضمن مسلسل جرائمه ضد الأرض والإنسان الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم نسخة عنه, :"إن عنوان الصراع القادم مع المحتل هو القدس، وهذا أمر حتمي يعرفه كل من يعرف الإسلام ويقرأ القرآن ويفهم سنن التاريخ ويستطلع توجه ثورات الشعوب العربية التي ثارت على الخنوع والفساد وإهدار حقوق الأمة ومقدساتها.

وأكدت أن "الأمة العربية والإسلامية بكل مكوناتها حكاما وشعوبا مطالبون اليوم بالتحرك من أجل استنقاذ المسجد الأقصى وحسم المعركة معركة وعد الآخرة مع المحتل الذي استمرأ العدوان والغدر والغرور.

وتابعت, "إن أولوية أي جهد وطني أو عربي أو إسلامي لابد أن تكون لموضوع القدس والمسجد الأقصى لأنها عنوان الكرامة العربية وعنوان صحة الأمة، وبدونهما لا معنى للأمة ولا إرادة ولا كرامة".

ودعت حماس السلطة إلى الإعلان عن وقف أي شكل من أشكال التعاون أو التنسيق مع الاحتلال، والانحياز إلى الشعب ومقاومته؛ "لأنّ من شأن ذلك أن يصنع حجر الأساس في طريق الوحدة الحقيقية، وإنهاء الانقسام على الهدف والبرنامج والسلوك".

كما طالبت وسائل الإعلام الملتزمة فلسطينية أو عربية أو إسلامية إلى وضع قضية القدس على رأس أولويات القضايا المطروحة، والبعد عن أية مهاترات جانبية لا تقدم ولا تؤخر، مشددة على أن "انتصارنا في معركة القدس حتمية وعلى الاحتلال أي يعي دروس التاريخ جيدا".

ويهدد نشطاء يمينيون إسرائيليون من حزب الليكود المتشدد باقتحام المسجد الأقصى المبارك لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، وفق ما تمليه عليهم عقائدهم الباطلة، الأمر الذي قوبل بهبة من أهل القدس وأراضي الـ 48 أجبرت شرطة الاحتلال على إغلاق المسجد ومنع وصول المتطرفين إليه.

انشر عبر