خبر أوساسونا يقضي على أحلام الفريق الكتلوني بهزيمة مدوية

الساعة 11:10 ص|12 فبراير 2012

وكالات

وجه اوساسونا ضربة شبه قاضية لأمال ضيفه برشلونة بالفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي بعدما الحق به الهزيمة الثانية هذا الموسم بالفوز عليه 3-2 مساء السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأسدى اوساسونا خدمة جليلة لريال مدريد المتصدر الذي سيتمكن من الابتعاد عن برشلونة بفارق 10 نقاط في حال فوزه على ضيفه ليفانتي غدا الأحد، وذلك بعدما أحرج فريق المدرب جوسيب غوارديولا وأسقطه للمرة الثانية هذا الموسم، علما بان الهزيمة الأولى للنادي الكاتالوني كانت في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أمام خيتافي (صفر-1) على ملعب الأخير.

كما أنها الهزيمة الأولى لبرشلونة أمام منافسه المتواضع منذ المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة لموسم 2008-2009 حين خسر على أرضه صفر-1 بتشكيلة من الاحتياطيين لأنه كان قد حسم اللقب الذي يبدو انه أصبح بعيدا عن متناوله هذا الموسم، ما يجعل تركيزه منصبا على الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي مضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء في ذهاب الدوري الثاني، علما بأنه بلغ أيضا نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يواجه اتلتيك بلباو.

وكان الصربي ديان ليكيتش بطل الشوط الأول لفريق لم يذق طعم الفوز منذ 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي حين تغلب على فياريال (2-1)، إذ وضع صاحب الأرض في المقدمة منذ الدقيقة 5 بعد تمريره من راوول غارسيا، ثم فاجأ النادي الكاتالوني بالهدف الثاني في الدقيقة 22 بتسديدة من مسافة قريبة بعد أن وصلته الكرة على طبق من فضة من ايفارو سيخودو.

وحاول غوارديولا أن يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بالثنائي كريستيان تيلو واسحاق كوينسا مع بداية الشوط الثاني بدلا من كارليس بويول وبدرو روديغيز، فانتقل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى قلب الدفاع.

وكان غوارديولا مصيبا في خياره إذ لعب البديل كوينسا دورا في عودة فريقه إلى اللقاء عندما مرر كرة عرضية متقنة للتشيلي اليكسيس سانشيز الذي وضعها في شباك الحارس اندريس مورينو (51).

لكن اوساسونا استغل اندفاع ضيفه خلف التعادل ونجح في إعادة الفارق إلى هدفين مجددا عبر راوول غارسيا الذي سبق جيرار بيكيه إلى الكرة على القائم القريب بعد عرضية من الجهة اليسرى عبر خوان فرانسيسكو مارتينيز ووضعها أرضية على يمين الحارس فيكتور فالديز (56).

وسعى بعدها برشلونة جاهدا للعودة إلى أجواء المواجهة مجددا وحصل على العديد من الفرص عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وتيلو لكن دون أن يتمكن من الوصول إلى شباك مورينو حتى الدقيقة 73 عندما نجح الأخير بتقليص الفارق بهدف رائع بعدما وصلته الكرة من البديل الأخر شيسك فابريغاس على الجهة اليسرى للمنطقة فسيطر عليها ثم تلاعب بالمدافع قبل أن يطلقها صاروخية في الشباك.

وواصل برشلونة اندفاعه بهدف إنقاذ نقطة على اقله إلا أن جميع محاولته باءت بالفشل.