شريط الأخبار

مطالبةً البرلمان المصر بإمداد غزة بالكهرباء

تعليم غزة : مجمل العملية التعليمية في خطر وعلى مصر التدخل!

08:52 - 12 كانون أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم


تعليم غزة : مجمل العملية التعليمية في خطر وعلى مصر التدخل!

قالت وزارة التربية والتعليم العالي التابعة لحكومة غزة إن تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة وما ورد عن استمرار هذا الانقطاع وبشكل كلي خلال الساعات القليلة القادمة، سيؤثر بشكل خطير على مجمل العملية التربوية والتعليمية.

ودعت الوزارة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه البرلمان المصري المنتخب بممارسة صلاحياته والتدخل على كافة المستويات لإمداد القطاع بالكهرباء.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والصليب ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتهم وضرورة التدخل لإنهاء هذه الأزمة ومنع انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة، معتبرة ان انقطاع التيار الكهربائي له الأثر البالغ السوء على العملية التربوية والتعليمية، خصوصاً الطلبة الذين لا يستطيعون متابعة دروسهم اليومية بشكل اعتيادي ويؤدي في نهاية الأمر إلى خفض تحصيلهم العلمي وحرمانهم من النجاح والتفوق كبقية أطفال العالم" مشددة على أن هذا يعتبر انتهاكاً صريحاً لحقوق الإنسان في منع حق اكتساب العلم والتعلم.

ويمر قطاع غزة بأزمة غير مسبوقة خلال الاشهر القليلة الماضية في ملف الكهرباء حيث يقطع التيار الكهربائي لساعات طويلة يوميا الامر الذي يؤثر على كل مناحي الحياة.

انشر عبر