شريط الأخبار

دعوات للتواجد في الأقصى غدا لمواجهة اقتحامه من اليهود

10:54 - 11 تموز / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الأهلي للقدس المواطنين الفلسطينيين الذين يستطيعون دخول مدينة القدس المحتلة إلى التواجد المكثف منذ الصباح الباكر في المسجد الأقصى يوم غد الأحد، لإحباط وإفشال محاولات اليمين اليهودي الذي دعا لاجتياح المسجد، والدعوة لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وقال حازم غرابلي عضو اللجنة التحضيرية في بيان له، اليوم السبت، "إن الرد الحقيقي والفعلي على هذه الدعوة والدعوات الشبيهة والخبيثة، هو التواجد الدائم والمكثف في المسجد الأقصى ومرافقه، لتأكيد مدى تمسك الفلسطينيين بالمسجد والدفاع عنه ضد الأطماع والمخططات التي تسعى الجماعات اليهودية لتحقيقها في المسجد الأقصى".

وناشد البيان كافة المؤسسات والفعاليات والقوى الفلسطينية في القدس إلى حث أعضائها وأنصارها وكوادرها للتواجد في المسجد الأقصى وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والتنديد.

وكان أعضاء من حزب الليكود اليميني، قد أعلنوا أنهم سيقتحمون المسجد الأقصى المبارك بعد غد الأحد، للدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، ونشروا إعلانا مؤخرا دعوا فيه آلاف أعضاء الحزب إلى اقتحام المسجد الأقصى.

وترافقت مع تلك الدعوة موافقة اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية، أمس الجمعة، على مخطط لبناء ضخم في ساحة حائط البراق (حائط المبكى) قرب جسر باب المغاربة بالمسجد الأقصى، يطلق عليه اسم "بيت هليباه"، مساحته تبلغ نحو 3700 متر مربع ويتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى طابقين تحت الأرض، وسيكون معدا لاستخدام المستوطنين الذين يزورون حائط البراق بالإضافة للسياح الأجانب حيث سيتضمن قاعات استقبال ومركز معلومات ومعرض للآثار

انشر عبر