شريط الأخبار

إعادة دفعة من السيارات المصرية المسروقة من قطاع غزة إلى سيناء

10:18 - 11 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال مصدر بمعبر رفح البرى اليوم إنه تم إعادة الدفعة الأولى من السيارات المصرية المسروقة من قطاع غزة، وتسليمها إلى الجانب المصرى عن طريق معبر رفح البرى اليوم.

وأكد أنه سبق ذلك إبلاغ الجانب الفلسطينى بمواصفات وأرقام السيارات المسروقة، حيث تولى الجانب الفلسطينى اتخاذ الإجراءات لإعادتها، مشيرا إلى أنه جار مواصلة التنسيق مع الفلسطينيين من أجل إنهاء هذا الملف.

 ومن جانبه صرح ماهر أبو صبحة، مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود بقطاع غزة، فى تصريحات اليوم بمعبر رفح أنه تم تسليم عدد 5 سيارات كدفعة أولى، وسيتم تسليم الباقى تباعا، مشيرا إلى أن إجمالى عدد السيارات المبلغ بسرقتها من الجانب المصرى لا يتجاوز 15 سيارة، وأنه تم التنسيق بين الجانبين على استعادتها.

 وأكد أن هناك تعليمات مشددة من جانب حكومة حماس بمعاقبة كل من يثبت أنه مخالف والضرب بشدة على أيدى المخالفين، وأنه خلال الأيام القادمة سيكون هناك تعاون تام بين الجانبين المصرى والفلسطينى بعدم إدخال أى سيارات بطرق غير شرعية إلى قطاع غزة، وجار تشكيل لجنة لدراسة البلاغات المقدمة من مصر بسرقة أى سيارة، وكذا دراسة الملفات الخاصة بها وإعادة السيارات المسروقة إلى الجانب المصرى بنفس الآلية المتبعة اليوم.

 مضيفا "أننا فى قطاع غزة نتمنى من الجانب المصرى فتح ممر تجارى آمن ومنطقة تجارية حرة بين الجانبين لضمان دخول السلع والبضائع المصرية إلى قطاع غزة بطريقة شرعية للحد من الحصار المفروض على القطاع.

انشر عبر