شريط الأخبار

تواصل الفعاليات التضامنية مع الشيخ الأسير المضرب خضر عدنان

10:29 - 11 حزيران / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, عن استمرار فعالياتها التضامنية مع الشيخ الأسير خضر عدنان الذي ما زال مضرباً عن الطعام منذ ما يزيد عن 50 يوماً داعية أبناء شعبنا للتضامن والتفاعل مع قضية الشيخ المضرب الأسير خضر عدنان الذي يخوض معركة بطولية باسم جميع الأسرى ضد الاعتقال الإداري وممارسات السجان الصهيوني الوحشية بحق الإنسان الفلسطيني وكرامته.

هذا وقد نظمت مؤسسة مهجة القدس أنشطة وفعاليات متنوعة دعماً لصمود الشيخ الأسير خضر عدنان بدأتها بافتتاح خيمة اعتصام دائمة أمام مقر الصليب الأحمر بغزة واستقبال لكافة قطاعات ومؤسسات وشرائح المجتمع التي تدافعت تضامناً مع الشيخ الأسير خضر عدنان حيث ألقيت الكثير من الكلمات والخطب التضامنية التي جاءت في سياق أن إضراب الشيخ الأسير خضر عدنان وصموده عنوان لمرحلة جديد من بطولات الحركة الأسيرة.

وقد اتسعت فعاليات التضامن مع الشيخ خضر عدنان لتشمل إقامة خيمة تضامن دائمة أمام دوار المنارة نظمها نادي الأسير الفلسطيني برام الله داعياً المؤسسات الأهلية والرسمية والقوى الوطنية والإسلامية للحشد تضامناً واحتراماً وتقديراً للموقف الذي يجسده الشيخ الأسير خضر عدنان ودعوة المجتمع الدولي للتدخل العاجل للإفراج عنه. كما أن هناك خيمة تضامن أقامتها حركة الجهاد الإسلامي أمام بيت الشيخ الأسير خضر عدنان في قرية عرابة بجنين ولكن قوات الاحتلال قامت بمداهمتها وحاولت اعتقال المتواجدين في الخيمة.

بدورها؛ أعلنت مؤسسة "مهجة القدس" و"جمعية واعد" عن أن 15 شخصاً قد أعلنوا إضرابهم عن الطعام واعتصامهم أمام الصليب الأحمر بشكل دائم تضامناً مع الأسير الشيخ خضر عدنان.

ومن جهتها وجهت مؤسسة "مهجة القدس" الشكر الجزيل لأهالي الأسرى والأخوة الأسرى المحررين والمؤسسات الحقوقية والتنظيمات وكل شخص ساهم ويشارك في رفع الظلم على الشيخ الأسير خضر عدنان، وأن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الشيخ القائد خضر عدنان تفضح الاحتلال الصهيوني وغطرسته وجبروته واستخفافه بكل ما هو حوله.

كما وأصدرت مؤسسة مهجة القدس ملحقاً خاصاً باسم (صوت المهجة) وذلك مع جريدة فلسطين اليومية والتي تصدر في قطاع غزة وهو خاص بالأخ الأسير الشيخ خضر عدنان يوم الخميس 09/02/2012.

انشر عبر