في كلمة له في احتفالات الثورة الإيرانية

خبر هنية" للشعب الإيراني في ذكرى الثورة:أنتم شركائنا في النصر على الاحتلال

الساعة 08:00 ص|11 فبراير 2012

طهران

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية في كلمة وجهها للشعب الإيراني في ذكرى ثورتهم الإسلامية الـ33 أن المقاومة والجهاد هو الخيار الاستراتيجي لهذه الأمة وطريق تحرر القدس والأقصى.

وقال هنية موجهاً خطابه للشعب الإيراني خلال كلمة له في الذكرى 33 لانتصار الثورة الإسلامية عبر مسيرات مليونية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية:"جئنا للشعب الإيراني لتتعانق الانتصارات من خط المقاومة بفلسطين مع الثورة الإسلامية بإيران، فأنتم شركائنا في النصر على الاحتلال. 

وأوضح هنية، أن ذكرى الثورة الإسلامية الإيرانية تأتي في ظل الثورات العربية والصحوة الإسلامية لهذه الأمة، ومابين الثورة الإسلامية الإيرانية والمقاومة الفلسطينية والربيع العربي رسالة تؤكد أن الإسلام هو الوعاء الحاضن لنهضة هذه الأمة، كما يؤكد أن هذا الزمن هو زمن الشعوب وأن إرادة الشعوب غلابة ولا أحد يمكن أن يقف أمام إرادة الشعوب.

وهنأ هنية، الشعب الإيراني بثورتهم الإسلامية وقال :"أنتم شركاء في هذا النصر وصناعة مستقبل هذه الأمة"، مضيفاً:"لا للتهديدات الأمريكية والصهيونية للجهورية الإيرانية ولا للتدخلات الأجنبية في المنطقة العربية والإسلامية، وستظل وحدة إسلامية إسلامية إسلامية".


جدير بالذكر، أن هنية وصل الجمعة إلى طهران في زيارة تستمر ثلاثة أيام، وسيلتقي حسب التلفزيون الإيراني المرشد الأعلى للجمهورية القائد علي خامنئي والرئيس محمود احمدي نجاد إضافة إلى مسئولين سياسيين آخرين ومسئولين في أجهزة الأمن الإيرانية.