شريط الأخبار

بدو سيناء يختطفون ثلاثة سياح كوريين

08:00 - 10 تموز / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اختطف مسلحون من بدو سيناء، الجمعة، ثلاث سائحات من كوريا الجنوبية في جنوب سيناء، إضافة إلى مرشدهم السياحي، وفقا لما أفاد مصدر أمني مصري.

و قال اللواء محمد نجيب، مدير الأمن، إنه في حوالي الساعة الخامسة من مساء الجمعة، تلقى بلاغا بخطف 3 سائحات كوريات قبل منطقة سانت كاترين بنحو 40 كيلو قرب  دير القديسة كاترينا في شبه جزيرة سيناء.

وأضافت مصادر أمنية، أن ملثمين، اعترضوا أتوبيساً سياحياً في وادي سعال وخطفوا الساحات واقتادوهن إلى مكان مجهول وبرفقتهم  احمد البحيري، مرشد سياحي.

يأتي ذلك فيما أفرج بدو مصريون من سيناء، مساء الخميس، عن 19 شرطياً مصرياً، بينهم ضابطان اختطفوهم بعد مقتل أحد أقربائهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، حسب ما أعلن مصدر أمني.

وقال المصدر: "إن الخاطفين وافقوا بعد ساعات من التفاوض على الإفراج عن الشرطيين، بعد أن وافقت السلطات على اعتبار القتيل شهيدا، ودفع تعويضًا ماليًا لعائلته"

وقال مصدر أمني في وقت سابق: "إن البدو اختطفوا أفراد الشرطة تحت تهديد السلاح، بعد اقتحام مقر للشرطة بالقرب من الحدود مع إسرائيل، في شبه جزيرة سيناء التي تشهد اضطرابات"

لكن وكالة أنباء الشرق الأوسط قالت إن المسلحين حاصروا رجال الشرطة داخل القسم، ولم يخطفوهم ثم غادروا المكان بعد قليل إثر مفاوضات مع زعماء قبليين

انشر عبر