شريط الأخبار

رسالة جديدة لعائشة القذافي تطالب بمعرفة قتلة والدها وأخيها

06:38 - 10 تموز / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

في رسالة بعث بها المحامي الخاص بابنة الزعيم الليبي السابق عائشة القذافي إلى رئيس لجنة الأمم المتحدة التي تحقق في الانتهاكات الليبية، قال إن عائشة تنتظر من هذه اللجنة بصورة شاملة في ظروف وملابسات مقتل والدها معمر القذافي، وكذا مقتل شقيقها المعتصم، اللذان قتلا مباشرة بعد اعتقالهما من طرف المناوئين لهما.

وجاء في تلك الرسالة الجديدة "العالم كله شاهد تلك الجرائم وأدانها صراحة، فمن يدافع عن سيادة القانون؟" قبل أن تضيف مستغربة أنه "من غير المفهوم أن ترفض اللجنة التحقيق في هذه القضايا".

وتساءل المحامي في هذا الصدد عما إذا كان الذين يحققون في تلك الانتهاكات، يحترمون مسؤوليتهم في التحقيق عن الجرائم المرتكبة من طرفي النزاع.

وكانت عائشة القذافي في ذات السياق، قد قدمت طلبا آخر للمحكمة من قبل، بالسماح لها بتقديم معلومات تمتلكها تخص شقيقها الأكبر سيف الإسلام، إلا أن المحكمة رفضت أيضا طلبها ذلك.

وما تزال عائشة القذافي رفقة عائلتها التي هربت من طرابلس ثم من سرت، قبل أن تصل الجزائر، تعيش في ضيافة الجزائر، ولم يعد يثار كلام كثير حول ترحيلهم إلى دولة أخرى كما كان الحال في الأشهر الأولى من وصولهم، ويبدو أن اتفاقا قد حصل ببقائهم في الجزائر، مقابل التزام عائشة وبقية أفراد العائلة التحفظ في تصريحاتهم، كما طلبت حكومة الجزائر ذلك من قبل، وهو على ما يبدو أنه يترسخ مع الأيام.

انشر عبر