شريط الأخبار

غموض يكتنف تقديم لائحة اتهام ضد ليبرمان

06:16 - 10 تشرين ثاني / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


انتهى الجزء الثالث من جلسة الاستماع التي عقدها المستشار القضائي للحكومة الصهيونية "يهود فاينشتاين" مع المحامين "يرون كوشيلتس" و"عوديد غازيت" الذين يترافعان عن "أفيغدور ليبرمان" وزير الخارجية الإسرائيلي في قضية الخداع والغش وخيانة الأمانة وتبيض أموال المنسوبة إليه.

وفي أعقاب ذلك سيقرر المستشار القضائي للحكومة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر تقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية ليبرمان على المخالفات غير القانونية التي ارتكبها.

وحسب صحيفة "معاريف" فإن المحامين أجملوا إدعائهم بعد إمكانية تقديم ليبرمان إلى المحاكمة سواء من الناحية العملية أو القضائية، وبالمقابل تحدث "فاينشتاين" رسمياً أنه استمع بقلب مفتوح وبرغبة إلى محامين وزير الخارجية ولكن لم يتخذ بعد قرر بشأن ملفه القضائي.

وقال المستشار القضائي أن حديث المحامين أنار له الطريق بخصوص نقاط معينة، وأنه من غير المطلوب استكمال التحقيق في الملف، وقرار المستشار القضائي من المتوقع أن يصدر خلال شهرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن جلسة الاستماع التي استمرت لساعتين ونصف تناولت فقط التهم المنسوبة إلى ليبرمان في قضية السفير في "بالاروس"، وهي تهم تتعلق بالخداع والغش وخيانة الأمنية وتلقي رشاوى وتبيض أموال، إضافة إلى تهم ابتزاز شهود القضية ومحاولة تضليل وحرف مجرى العدالة.

انشر عبر