أجرينا أتصالات مع مصر لإدخال الوقود

خبر غزة تغرق بالظلام اليوم

الساعة 03:48 م|10 فبراير 2012

غزة

أكد المهندس أحمد أبو العمرين مدير معلومات الطاقة في سلطة الطاقة في حكومة غزة, أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ستتوقف عن العمل  "اليوم"السبت, بسبب نفاذ السولار لتشغيل المحطة.

وقال أبو العمرين في تصريحات صحفية اليوم الجمعة, :"إن المخزون من السولار لتشغيل المحطة نفذ بشكل كامل"، موضحاً أن محطة توليد الكهرباء بحاجة إلى 600 ألف لتر سولار يوميا لتشغيلها.

وأكد أن سلطه الطاقة تجري اتصالات مع المصريين من أجل إنهاء الأزمة، مشيراً إلى أن وفد سلطة الطاقة وصل أمس من مصر ويحمل معه وعود بتوريد كميات من السولار لاستمرار تشغيل المحطة.

وتوقع أبو العمرين أن يتم دخول كميات من السولار خلال الساعات القادمة لمنع فصل المولدات.

من جانبه قال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع الكهرباء في تصريح له:"إن وضعاً صعباً سينشأ نتيجة التوقف الكامل المتوقع لمحطة التوليد إثر نفاذ وقود التشغيل، وأن نسبة العجز ستصل إلى 60% ومع هذه النسبة ستضطر الشركة للتوزيع ما هو متبقي من كميات كهرباء محدودة ضمن برامج تقوم على إمداد المناطق لـ 6 ساعات مقابل 12 ساعة فصل".

وحذر الدردساوي من تعطل الخدمات الإنسانية والمرافق الحيوية.

وكان المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة بالحكومة الفلسطينية بغزة قد قال:"محطة الكهرباء على موعد مع الإطفاء خلال أقل من 72 ساعة إذا لم يدخل وقود وستغرق غزة في ظلام وشلل في مناحي الحياة".