شريط الأخبار

هربوا عن طريق نفق داخل السجن

الانتربول يحذّر 181 دولة من تسعة سجناء “خطرين”

03:36 - 10 تشرين ثاني / فبراير 2012

شعار لمنظمة الانتر بول
شعار لمنظمة الانتر بول

وكالات - فلسطين اليوم


حذّرت الشرطة الدولية، جميع الدول الأعضاء في الأنتربول وعددها 181 دولة من تسعة سجناء "خطرين" هاربين من سجن دهوك إلى خارج العراق.

وذكر إشعار للشرطة الدولية "الإنتربول" أن على الشرطة في الدول التي يصلها الإشعار اخذ الحيطة والحذر من تسعة سجناء عراقيين خطرين محكومين بالإعدام وهم خارج بلادهم (العراق) حاليا.

وأضاف الإشعار: أن السجناء التسعة هربوا من سجن دهوك في شهر كانون الثاني الماضي مع اثنين آخرين، تم القبض عليهم من قبل السلطات العراقية وإعادتهم إلى السجن, ويوصي الإشعار بأخذ تدابير وقائية مناسبة والتنسيق بين الشرطة و وحدات مراقبة الحدود للقبض على تسعة من المجرمين العراقيين الخطرين المدانين الذين لم تتم استعادتهم بعد هروبهم من سجن دهوك في إقليم كردستان العراق في السابع من كانون الثاني الماضي

وذكر الإشعار أسماء التسعة وهم عبد العزيز يوسف سعد, وخالد احمد عبد العزيز, وفرهاد عبد الله, وعلي حسين صالح, ومهدي صالح إبراهيم, وفريدون لطيف شريف, وداود سليمان إبراهيم, ومحمد احمد علي, وعصمت شريف رضوان.

وأوضح الإنتربول :"إنهم هربوا عن طريق حفر نفق طوله 80 متراً, لافتاً, إلى أن السجناء لم يتركوا أي آثار لكيفية حفر النفق وأضاف: أن الهاربين يشكلون خطراً على المدنيين والموظفين المكلفين بتنفيذ القانون.

وصدر الإشعار من الأمانة العامة للانتربول في ليون فرنسا وقد أرسل لجميع البلدان الأعضاء في الانتربول وعددها 181 دولة في جميع أنحاء العالم عن طريق نظام الاتصالات العالمية للانتربول.

انشر عبر