شريط الأخبار

إضراب عن الطعام في كافة السجون الأحد المقبل تضامنا مع الأسير خضر عدنان

12:44 - 10 كانون أول / فبراير 2012

فلسطين اليوم - رام الله


أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الأسرى في كافة السجون الإسرائيلية، أعلنوا يوم الأحد القادم 12-2-2012 يوم إضراب تضامني عن الطعام تضامناً مع الأسير خضر عدنان، الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 55 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي.

وقال قراقع، في بيان أصدره، اليوم الجمعة، إن الأسرى حذروا إدارة السجون عبر رسالة أرسلوها إلى مدير السجون العامة، من انفجار الأوضاع إذا ما حصل أي مكروه مع الأسير عدنان، مطالبين بالإفراج الفوري عنه، وحملوا مصلحة إدارة السجون والحكومة الإسرائيلية المسؤولية التامّة عن حياته.

وهدد الأسرى في رسالتهم، حسب البيان، بتوسيع نطاق الاحتجاج والإضراب إذا لم تتجاوب محكمة الاستئناف الإسرائيلية المقرر أن تصدر قرارها يوم الأحد، مع مطلب الأسير خضر إنهاء اعتقاله الغداري والإفراج عنه.

من ناحيته، أكد ممثل الأسرى في سجن عسقلان الأسير ناصر أبو حميد، أن الوضع داخل السجون بات مشحوناً وصعباً في ظل صمت المجتمع الدولي وعجزه، عن وضع حدٍّ لمأساة الأسير خضر الذي أصبح في وضع صحي صعب للغاية.

وفي نفس السياق، رفضت سلطات الاحتلال السماح لوزير الأسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس ووالد الأسير خضر من زيارة الأسير عدنان للاطمئنان على صحته بعد أن تم التقدم بطلب من أجل ذلك في ظل تدهور وضعه الصحي وقلق عائلته وأسرته عليه.

انشر عبر