شريط الأخبار

ستدخلان الخدمة في الذكري 33 لانتصار الثورة..

تدشين غواصتين الايرانيتين جديدتين قريبا

09:28 - 10 حزيران / فبراير 2012

غواصة
غواصة

فلسطين اليوم - طهران

أعلن قائد سلاح البحرية في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري ان القوة البحرية استلمت غواصتين خفيفتين من طراز 'الغدير' صنعتا على يد الخبراء والمهندسين الايرانيين وباستخدام طاقات وامكانيات محلية تماما.

و أفادت وكالة أنباء فارس، أن الادميرال سياري أعلن ذلك في تصريحات لهه مؤكداً ان هاتين الغواصتين ستدخلان الخدمة في الذكري الثالثة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية وتضافان الي قدرات السلاح.

واردف، انه قبل ذلك وخلال مناورات الولاية الكبري 90 والتي نفذت شرقي مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن وشمال المحيط الهندي اضيفت غواصتان من هذا الطراز الي سلاح البحرية حيث نفذتا المهمات المناطة بهما بنجاح .

ولفت الي ان كافة اجزاء هذه الغواصات ومنها الهيكل والاجهزة الرادارية والمنظومات الدفاعية المتقدمة انتجت علي يد الخبراء والمهندسين الايرانيين بدعم من وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة .

واوضح ان غواصات الغدير رفعت من طاقات القوات المسلحة في مهمات الحماية والدفاع تحت سطح المياه .

ووصف هذه الغواصات بانها ذات قدرات عالية وقابلية ممتازة علي المناورة وتتناسب مع الظروف الجغرافية والمياه الساحلية الايرانية .

ولفت الي ان سلاح البحرية ينفذ حاليا مشروع انتاج مدمرة من طراز 'جماران - 2'، واضاف ان هذه المدمرة تتسم بمواصفات اكثر تطورا مقارنة بمدمرة جماران السابقة .

واردف ، ان المنظومات المستخدمة في هذه المدمرة ومنها المنظومات الرادارية وسائر المعدات الاخري انتجها المتخصصون والخبراء الايرانيون .

واوضح ، ان عمليات وضع التصاميم والتخطيط وانتاج كافة المعدات والاسلحة في سلاح البحرية تجري بحسب الحاجة والتطور الي جانب سائر الاسلحة الاخري . 

انشر عبر