شريط الأخبار

القصة وراء صورة الخلفية الشهيرة لويندوز الأغلى ثمنا في العالم

09:12 - 09 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

القصة وراء صورة الخلفية الشهيرة لويندوز الأكثر شهرة والثانية الأغلى ثمنا في العالم

لم يكن, المصور الفوتوجرافي الأمريكي والمصور السابق لمجلة ناشيونال جيوجرافيك "تشاك اورير"  ذو الـ 69 عاما, يعلم أنه في ذلك اليوم وهو في طريقة للذهاب إلى صديقته أنه كان سيلتقط الصورة الطبيعية الأكثر مشاهدة من أغلب سكان المعمورة. فقد سَحرَ تشاك وهو في طريقه في (سونوما \ Sonoma) في مقاطعة نابا في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية شكل الكروم الخضراء المتموجة والتي كانت تعانق السماء الزرقاء الصافية مع عدد من السحب البيضاء الخفيفة في خلفية المنظر الرائع الماثل أمامه فتوقف لإلتقاط العديد من الصور لها ولم يدرك حينها أن إحدى تلك الصور ستكون الصورة الطبيعية الأكثر شهرة في العالم والتي عرفت فيما بعد بإسم (النعيم \ Bliss). الصورة التالية لخلفية ويندوز XP الشهيرة (Bliss).

ألتقطت الصورة في عام 1996 أي قبل 5 أعوام من إطلاق مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوزXP وأثناء التحضير لحملة مايكروسوفت الإعلانية لنظامها XP إختار القائمون على الحملة صورة تشاك والتي ألهمت الحملة الإعلانية ذات الـ 200 مليون دولار والتي كانت بعنوان (نعم, تستطيع \  Yes you can) وقامت مايكروسوفت بشراء الصورة بمبلغ غير معروف بعد أن وقع المصور إتفاقية سرية وعدم إفصاح مع مايكروسوفت بعد أن قامت بشراء حقوق الصورة من المصور الصورة التالية لتشاك مع نسخة مطبوعة من صورة (النعيم \ Bliss).

هناك عدة تقارير صادرة من مايكروسوفت تؤكد أن هذه الصورة هي ثاني أغلى صورة في العالم وللمعلومية فإن أغلى صورة في العالم وهي التي تحمل إسم (Rhein II) فقد بيعت بمبلغ  4.3 مليون دولار. وقدر عدد الأشخاص الذين شاهدوا صورة النعيم لتشاك بحوالي مليار إنسان وهو العدد المقدر لعدد الأسخاص الذين استفادوا من ويندوز XP في أنحاء العالم. الصور التالية لصورة حديثة نشرتها دايلي ميل لنفس التلة.

انشر عبر