شريط الأخبار

فصائل منظمة التحرير تؤيد اتفاق الدوحة

04:13 - 09 تشرين أول / فبراير 2012

منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية

رام الله - فلسطين اليوم

أكدت قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية, تأييدها الكامل لاتفاق الدوحة الذي وقعه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل, برعاية قطرية.


يذكر أن الاتفاق الذي تم إبرامه بالعاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الماضي يقضي بتشكيل حكومة توافق وطني من مستقلين يرأسها عباس مهمتها إعمار قطاع غزة والتحضير لانتخابات عامة.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه في بيان تلاه عقب اجتماع فصائل المنظمة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية وصل فلسطين اليوم" نسخة عنه, اليوم الخميس, : إن "اللجنة التنفيذية للمنظمة وممثلو فصائلها أعلنوا تأييدهم التام لنتائج لقاء الدوحة الذي يسعى لإنهاء الانقسام والبدء في خطوات ملموسة لتحقيق هذا الهدف على الأرض.


وأوضح أن ممثلي الفصائل أيدوا التوافق على تشكيل حكومة توافق وطني من المستقلين مهمتها الأساسية إعمار غزة والإشراف على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وعضوية المجلس الوطني بحيث تلتزم الحكومة ببرنامج منظمة التحرير السياسي وبالتزاماتها.


وأضاف "الفصائل رأت ضرورة السير للأمام عبر بدء التحضير لإجراء الانتخابات من خلال استكمال عملية تسجيل الناخبين في الضفة والقطاع والقدس المحتلة لتحديد موعد نهائي وقاطع لإجرائها.



وأكد على ضرورة بدء الاتصالات تمهيدا لتشكيل حكومة التوافق الوطني المستقلة للإشراف على العملية الانتخابية والعمل على استمرار لقاءات لجنة منظمة التحرير بهدف التقدم في ملف توسيع المشاركة الوطنية بمؤسساتها وإقرار خطوات وإجراءات انتخابات المجلس الوطني.


وبين أن الفصائل دعت لجنة الانتخابات للبدء فورًا في تنفيذ خطتها لتسجيل الناخبين في أسرع وقت واختصار المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ جميع بنود اتفاق المصالحة في القاهرة ولقاء الدوحة الأخير.

انشر عبر