شريط الأخبار

ريال مدريد يرفض اقامة نهائي الكأس على ملعبه بسبب برشلونة

03:29 - 09 تشرين أول / فبراير 2012

ملعب ريال مدريد السنتياغو برنابيو
ملعب ريال مدريد السنتياغو برنابيو

غزة - فلسطين اليوم

 فتح تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا الباب أمام نزاع جديد مع غريمه التقليدي ريال مدريد وكذلك مع الإتحاد الاسباني لكرة القدم، بعد إعلان الريال نيته عدم الموافقة على فتح ملعبه "سانتياغو برنابيو" أمام نهائي الكأس الذي يجمع البرشا مع أتلتك بلباو.

وكشفت صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد، النقاب عن أن النية لدى مسؤولي الريال تتجه لعدم الموافقة على فتح أبواب البرنابيو أمام النهائي لأسباب عديدة، من بينها رفضه مشاهدة برشلونة يحتفل بمعقله في حال تمكنه من الفوز، وكذلك رد الدين للنادي الكاتالوني الذي رفض تسليم ملعب "كامب نو" عام 2004، حينما تألق الريال في مباراة ريال سرقسطة.

وتذرع برشلونة في الواقعة الثانية بعدم جاهزية ملعبه لإقامة المباراة النهائية للكأس، رغم أن الإتحاد الاسباني كان قد اختار الملعب للمباراة قبل انطلاق البطولة، ووقتها تم الاستعانة بملعب "مونتوجيك" المتواضع والتابع لقطب مدينة برشلونة الثاني نادي أسبانيول.

ومن بين الأسباب الأخرى التي ستدفع الريال لرفض إقامة المباراة على "سانتياغو بربنابيو" بحسب الصحيفة، المخاوف من تعرض الملعب للتخريب من أنصار برشلونة وأتلتيك بلباو المتعصبين، وذكرت الصحيفة سبباً آخر هو أن إقامة المباراة على الملعب سيحرم ريال مدريد من الاحتفال بلقب دوري الأبطال في حال تمكن من نيله.

وستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في التاسع عشر من مايو/أيار، المقبل، بينما يقام نهائي الكأس في العشرين من نفس الشهر، إلا إذا تأهل برشلونة لنهائي دوري الأبطال، فحينها سيقام نهائي الكأس يوم الخامس والعشرين من مايو.

بدورها أكدت صحيفة "ماركا" المدريدية الأخرى أن إدارة برشلونة ستطلب من الإتحاد الإسباني نقل نهائي الكأس إلى ملعب "كامب نو"، في حال إصرار ريال مدريد على رفض منح ملعبه للإتحاد، وهو أمر يرفضه بشكل قاطع مسؤولي أتلتيك بلباو، الذين يفضّلون البرنابيو بسبب عدد مقاعده الكثيرة، وقرب مدريد من مدينة بلباو.

ومن بين الخيارات التي يدرسها الإتحاد الاسباني نقل المباراة إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" التابع لنادي أتليتكو مدريد، إلا أن السعة الاستيعابية القليلة للملعب تجعل هذا الاحتمال مستبعداً، وهو أمر سيجعل الإتحاد في ورطة، رغم أنه لم يتلق بعد خطاباً رسمياً من إدارة ريال مدريد بهذا الشأن.

في هذه الأثناء، أبدى أنصار برشلونة رغبة كبيرة في إقامة المباراة على ملعب "سانياغو برنابيو" وليس على معقل فريقهم في "كامب نو"، وبحسب استطلاع للرأي تجريه صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الكاتالونية، أيد 60 بالمئة من المشاركين تفضيلهم لمعلب ريال مدريد، بينما اختار 22 بالمئة فقط ملعب "كامب نو".

وكان برشلونة قد تأهل للمباراة النهائية أمس اثر فوزه على فالنسيا في إياب الدور نصف النهائي بهدفين نظيفين بعد التعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب، بينما بلغ أتلتيك بلباو النهائي على حساب ميرانديس باكتساحه بستة أهداف مقابل هدفين في الإياب، وبهدفين مقابل هدف في الذهاب.

انشر عبر