شريط الأخبار

المحكمة العسكرية تؤجل قرار جلسة الاستئناف للأسير خضر عدنان

03:20 - 09 تموز / فبراير 2012

الأسير خضر عدنان
الأسير خضر عدنان

غزة - فلسطين اليوم

صرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس بأن قاضي محكمة الاستئناف العسكرية علق جلسة المحكمة التي عقدت في ظروف استثنائية في مستشفى "زيف" في صفد، اليوم الخميس ، للنظر في الاستئناف الذي قدمه نادي الأسير ضد قرار القاضية العسكرية في محكمة عوفر والقاضي بتثبيت أمر الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر بحق الأسير خضر عدنان الذي يخوض اضراب عن الطعام منذ أكثر من 50 يوماً .

وقال المحامي بولسك بأن "الجلسة عقدت بشكل مغلق و قرر خلالها القاضي على وجود حظر لنقل مجرياتها ونشرها في الإعلام"، مضيفاً "بأن المحكمة استمعت لمرافعة طويلة من هيئة الدفاع وفيها حاول المحامي بولس وزملائه بمنع تنفيذ القرار الذي أقرته القاضية في محكمة عوفر والتأكيد على خطورة الوضع الصحي الذي بان جليا على الأسير خضر عدنان الذي رفض وقف اضرابه ".

وافادت الدائرة الاعلامية في نادي الاسير ، ان النيابة طالبت بإبقاء قرار القاضية كما هو عليه ، وبعد سماع شهادة الأسير خضر المفصلة قرر القاضي تأجيل قرار الجلسة كي يتسنى له استلام وثائق تنوي النيابة العسكرية تسليمها له وإعطاء القرار بخصوص الاستئناف بعد نفاذ هذه الإجراءات.

وأوضح بولس للمحكمة بضرورة إعطاء القرار بشكل فوري وذلك لحساسية المرحلة وأن الدفاع قرر استنفاذ جميع الإجراءات المتاحة فيما إذ لم يقبل استئناف الأسير.

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال  تعتقل خضر عدنان القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي " منذ 17-12-2011 ، ورغم عدم ادانته باي تهمة جرى تحويله للاعتقال الاداري لمدة 4 شهور .

وذكر النادي ، ان سلطات الاحتلال نقلت الاسبوع خضر الى مستِشفى زيف اثر تدهور حالته الصحية .

انشر عبر