شريط الأخبار

المفتي العام يحذر من خطورة الدعوة لاقتحام المسجد الأقصى

03:03 - 09 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، من خطورة دعوة أعضاء من حزب الليكود اليميني لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، لبناء 'الهيكل' مكانه، وذلك يوم الأحد المقبل.

ونبه المفتي، في بيان لدار الإفتاء، أصدرته اليوم الخميس، إلى خطورة هذه الدعوة خاصة أنها تصدر من أعضاء في حزب الليكود الذي يقود الحكومة الإسرائيلية الحالية، مؤكدا أن سلطات الاحتلال ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فسادا في المسجد الأقصى وباحاته.

من جانب آخر، ذكر المفتي بسماح سلطات الاحتلال لجنودها بالتجوال في ساحات المسجد الأقصى المبارك بلباسهم العسكري، وذلك عبر باب المغاربة، الذي تسيطر على التحكم به هذه السلطات، وبين المفتي أن الاحتلال يستغل بشكل سافر حالة الانشغال العربي والإسلامي والصمت الدولي والشرخ الفلسطيني لتحقيق مآربه، التي نخشى أن تسفر عن إلحاق الأضرار الفادحة بالمسجد الأقصى المبارك لا قدر الله.

وحمّل المفتي سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب المس بالمسجد الاقصى، وناشد العالم أجمع بحكوماته ومنظماته ومؤسساته العمل على ثني إسرائيل عن هكذا مخططات تهدف إلى طمس هوية مدينة القدس وتشريد أبنائها، مطالبا بضرورة التحرك العاجل لمنع هذه الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، ومطالبا أبناء الشعب الفلسطيني بالرباط  في أرضه، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.

انشر عبر