خبر أوباما يقنع نتنياهو منح فرصة للعقوبات على إيران

الساعة 12:29 م|09 فبراير 2012

القدس المحتلة

 

ذكرت مصادر مطلعة في الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما استطاع إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمنح فرصة جديدة للجهود الدولية المبذولة في الضغط المتزايد من خلال فرض عقوبات اقتصادية على إيران.

 

وجاءت هذه المحاولة من أوباما في أعقاب تصريحات وزير الدفاع الأمريكي "لايون بانتينا" بخصوص هذا الشأن كان قد أدلى بها في مقابلة مع شبكة BCN قائلاً "من الممكن أن تقوم إسرائيل بمهاجمة المواقع النووية الإيرانية ما بين ابريل ويونيو القادم"، مضيفاً "أن إسرائيل والولايات المتحدة قد اختلفتا في الآونة الأخيرة حول إمكانية توجيه ضربة عسكرية ضد البرنامج النووي الإيراني".

 

 

 

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك قوله في وقت سابق "إن هناك حاجة للتحرك ضد إيران قبل أن ينتقل تشغيل برنامجها النووي بالكامل للمنشآت تحت الأرض".

 

ويشار إلى أن مسئولين إسرائيليين قد وصلوا في الآونة الأخيرة إلى واشنطن وعلى رأسهم وزير الخارجية "أفيغدور ليبرمان" ورئيس الموساد "تامير باردور" من أجل البحث في الملف الإيراني والذين طلبوا خلال زياراتهم الإسراع في ضرب إيران عسكرياً إلا أن مسئولين أمريكيين ردوا عليهم يجب أن ننتظر قليلاً وأن نعطي العقوبات التي فرضتها الدول الغربية فرصة والتي يمكن أن تؤتي ثمارها.