شريط الأخبار

بسبب الراديو..معاقبة أسير من القسام بالعزل مرة أخرى خلال شهر واحد

12:29 - 09 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم

أفاد الباحث المختص في شئون الأسرى رياض الأشقر بان إدارة سجن عسقلان قامت بمعاقبة الأسير" محمد حسن عبد الله الرجبى " 44 عام من الخليل بالعزل الانفرادي لمدة 7 أيام  إضافة إلى حرمانه من الزيارة لمدة خمسة  شهر.

وأوضح الأشقر في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن إدارة السجن فرضت العقاب على الأسير لأنه حمل الراديو الخاص به في ساحة النزهة (الفورة) حيث كان الاسير داخل الغرفة يستمع الى نشرة أخبار ، وفى نفس الوقت حانت ساعة الخروج الى ساحة النزهة وبشكل تلقائى خرج من الغرفة وهو يحمل الراديو في يديه ، وعندما عاد إلى الغرفة قامت الإدارة باستدعائه وأخبرته بالعقاب الصادر بحقه ، وقامت بالفعل بنقله إلى زنازين العزل فى سجن عسقلان .

وأشار الأشقر إلى أن هذا العزل هو الثاني خلال هذا الشهر الذي يستهدف به الاحتلال الأسير الرجبي ، حيث كان قد تعرض لعقوبة مماثلة في أواخر يناير الماضي عندما قام بتقديم كوب من الشاي لأحد الأسرى العاملين  فى القسم فقامت الإدارة بعقابه بالعزل لمدة  أسبوع ومنعه من الزيارة لمرة واحدة .

والأسير الرجبي هو احد قادة كتائب عز الدين القسام معتقل منذ 1/7/2002 ، ويقضى حكما بالسجن المؤبد 16 مرة، ويتهمه الاحتلال  بالمسؤولية عن عملية حيفا التي نفذها الاستشهادي محمود القواسمي وأدت إلى مقتل 16 مستوطناً .

انشر عبر