شريط الأخبار

استمرار الإضراب في "إسرائيل" لليوم الثاني على التوالي

10:28 - 09 تشرين أول / فبراير 2012

صورة من إضرب اسرائيل
صورة من إضرب اسرائيل

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال "الإسرائيلية" "الهستدروت" صباح اليوم الخميس، استمرار الإضراب حتى الساعة الثامنة، إلى حين عقد اجتماع بين النقابة ووزارة المالية، ليقرر بعده إما مواصلة الإضراب أو وقفة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن محكمة العمل اللوائية ستقرر الساعة الثامنة إما الاستمرار في الإضراب أو التوقف بحسب نتائج الاجتماع الذي سيعقد بين رئيس الهستدروت "عوفر عيني" ووزير المالية "يوفال شتاينتس" في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجانبين كانوا من المفترض أن يجتمعوا في تمام الساعة الواحدة ليلاً، إلا أنه تم تأجيل الاجتماع إلى الساعة الثامنة من صباح اليوم.

ومن الجدير بالذكر أن نقابة العمال شرعت في إضراب شامل شل جميع المرافق العامة التابعة للقطاع الخاص والحكومي، وشمل الإضراب مكاتب حكومية وسلطة المياه وسلطات الضرائب وسلطة البورصة والقطارات في إسرائيل والبنوك وإدارة الأراضي والموانئ ومكتب الإحصاء المركزي ومطار بن غوريون، وتوقفت هذه الدوائر عن العمل منذ الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد ظهر مساء أمس ، وبالمقابل عملت شركة الكهرباء والمستشفيات العامة بشكل جزئي. 

انشر عبر