شريط الأخبار

إلغاء تدريبات خمسة ألوية في جيش الاحتلال

10:17 - 09 تشرين أول / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قرر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، إلغاء تدريبات خمسة ألوية تابعة له، في ضوء التقليصات المالية التي أقرتها وزارة المالية "الإسرائيلية" بحق وزارة الجيش الإسرائيلي، بناءً على توصيات لجنة "تراختيمبيرغ".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس"، قد وجة تعليماته لقادة الوحدات العسكرية في الجيش "الإسرائيلي" بتقليص أنشطة الجيش، والحد من استخدام الذخيرة الحية خلال التدريبات، بسبب الخلافات المستمرة مع وزارة المالية حول ميزانية الجيش.

وجاءت تعليمات "غانتس" في أعقاب الاجتماع السنوي الذي يعقده رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، ونائبه "يائير نافيه" مع عدد من كبار ضباط الجيش، لمناقشة التحديات الإستراتيجية "لإسرائيل" خلال الأعوام القادمة.

وخلال الاجتماع قال "غانتس" لمئات من الضباط الحضور:" الجيش يخطط لتقليصات كبيرة في مستوى التدريبات، ومن الممكن أن تلغى التدريبات على مستوى الفرق ووصولاً إلى الكتائب".

وذكر موقع القناة الثانية أن الجيش قرر أيضاً تعليق جميع صفقات شراء الأسلحة خلال الأعوام القادمة، وخاصة صفقات شراء الآليات العسكرية من نوع "مركفاة"، وناقلات الجند المدرعة من طراز "النمر".

ونقل الموقع عن مسئول رفيع في الجيش قوله:"هناك عدد من المشاريع الإستراتيجية ستتضرر نتيجة النقص في الأموال، كمشروع تطوير المركفاه وناقلة الجند النمر، ومشاريع نظام القبة الحديدية، بالإضافة إلى الصواريخ من نوع حيتس3".

وأضاف المسئول: "بأنه من المقرر أن يجتمع غانتس مع مدير عام وزارة الجيش أودي شني ومع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأسابيع المقبلة في محاولة للحصول على تمويل إضافي، لمساعدة الجيش في مواصلة تنفيذ خططه الشرائية للسنوات القادمة".

انشر عبر