شريط الأخبار

مهنا: تعليق عمل لجنة الحريات عقبة أمام تطبيق المصالحة المجتمعية

10:48 - 08 تموز / فبراير 2012

رباح مهنا
رباح مهنا

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا رئيس لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن لقاءات القاهرة, اليوم الأربعاء, أن تعليق مهام لجنة الحريات في غزة يشكل عقبة أمام عمل لجنة المصالحة المجتمعية.

وأوضح مهنا, أن عمل لجنة المصالحة المجتمعية مبنى ومربوط بعمل لجنة الحريات العامة, وتعليق مهام اللجنة في قطاع غزة, سيضر بعمل لجنة المصالحة المجتمعية, لافتاً إلى أنه سيتم السعي من أجل إعادة تفعيل اللجنة بغزة.

وقال 'تعطيل المهام في غزة سينعكس سلباً علينا وتفعيلها سينعكس إيجاباً علينا, ولهذا فنحن ندعو حركتي فتح وحماس إلى الاستجابة لمطالب لجنة الحريات', وهي 'الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة وغزة, جوازات السفر, حرية التنقل'.

وقررت لجنة الحريات العامة إحدى لجان المصالحة المنبثقة عن حوارات القاهرة إيقاف عملها في غزة وإحالة ملفها بشكل كامل إلى الحكومة الانتقالية برئاسة الرئيس محمود عباس والمنوي تشكيلها في المرحلة المقبلة وفق إعلان الدوحة.

وفي السياق نفسه أعلن مهنا أن اجتماع لجنة المصالحة المجتمعية سيكون يوم الاثنين القادم, لبحث استكمال تشكيل لجان محافظات قطاع غزة, وتشكيل لجان تخصصية لملفات المصالحة المجتمعية.

انشر عبر