شريط الأخبار

مباحث بورسعيد تتوصل لسيناريو "مجزرة" مباراة المصري والأهلي

09:50 - 08 تموز / فبراير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

توصلت مباحث بورسعيد إلى تصور لسيناريو الأحداث التي واكبت مبارة الأهلي والمصر الدامية، والتي راح ضحيتها أكثر من 73 شهيدا و256 من الجرحى بداية من الأجواء التي سبقت الواقعة ومرورا بتصاعد الأحداث حتى هذه النهاية المأساوية.

توصلت المباحث إلى هذا السيناريو استناداً إلى أدلة وصفوها بالـ"دامغة" فضلا عن تحرياتها المتواصلة التي كشفت عن العناصر التي شاركت في هذه الأحداث.

أعلن اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد أن التحريات استندت إلى أدلة "قاطعة" من لقطات الفيديو المسجلة عبر كاميرات المحمول والكاميرات العادية لشهود العيان، بالإضافة إلى شهود الإثبات فضلا عن المعايشة الواقعية لأحداث المباراة داخل الاستاد، وساعدت كل هذه المعطيات فى تحديد 30 عنصرا من العناصر التى تأكد اشتراكها فى أحداث ما بعد المباراة.

وقد تم القبض على اثنين منهم وهما محمد السيد رفعت وهشام البدري، وقررت النيابة حبسهما 15 يوما رغم نفيهما تهمة قتل جماهير الأهلى.

وأكد مدير الأمن أنه سيتم فحص جميع الشرائط التى عرضتها المحطات الفضائية للتحرى حول دور الأفراد الذين تم تصويرهم فى الملعب أثناء الأحداث والاستماع لشهادت الشهود بشأنهم والقبض على من تثبت إدانته الفعلية فى هذه الأحداث، وطلب من أى شخص أو جهة تملك دليلا أو معلومة عن عناصر الشغب التقدم بها للنيابة العامة أو مديرية الأمن من أجل الوصول لجميع المدانين فى هذا الحادث.

كما كشفت التحريات عن أن بعض المقبوض عليهم والمحبوسين من الصبية لم يكونوا مشاركين فى أحداث المباراة وسيتم تقديم هذه التحريات للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

انشر عبر