شريط الأخبار

مؤسسة تعنى بالأسرى: نخشى على حياة الأسير عدنان خلال الساعات القادمة بعد تدهور وضعه الصحي

03:05 - 08 تموز / فبراير 2012

الشيخ خضر عدنان
الشيخ خضر عدنان

غزة - فلسطين اليوم

أكد أسرى سجن عوفر لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أن إدارة سجن عوفر أبلغتهم رسمياً أن الوضع الصحي للشيخ الأسير خضر عدنان يمر في مرحلة خطرة وأن صحته في تدهور مستمر جراء استمراره في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (53) على التوالي رفضاً لقرار الاعتقال الإداري التعسفي الصادر بحقه.

جاء ذلك عبر رسالة سُربت من السجن وتلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها, أشار فيها الأسرى إلى أن الشاباك غير معني بالوصول لحل لوضع الأسير عدنان وغير معني بإطلاق سراحه, ولا يولي أي اهتمام باستمراره في الإضراب المفتوح عن الطعام ما ينذر بأن أيام الشيخ خضر بات معدودة ما لم يتم إنقاذ حياته والإفراج عنه بأسرع وقت.

من جانبهم؛ طالب أسرى الجهاد الإسلامي في سجن عوفر بضرورة التحرك الفوري والعاجل من قبل كافة المعنيين بحقوق الإنسان لإنقاذ حياة الشيخ خضر عدنان, وشددوا على ضرورة خروج أبناء شعبنا الفلسطيني بمسيرات تأييداً لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الشيخ عدنان ومساندةً له في صموده الأسطوري في المعركة التي تعتبر أطول إضراب فردي في تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية.

وفي سياق متصل؛ أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن رامون لـ "مهجة القدس" اليوم, عبر رسالة مسربة وصلتها, أن (65) أسيراً منهم يخوضون منذ أمس الثلاثاء إضراباً مفتوحاً عن الطعام مساندة للشيخ الأسير عدنان في معركته العادلة والمشروعة رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

وقال الأسرى في رسالتهم, إن إدارة السجن قامت بمعاقبتهم وسحب الأجهزة الكهربائية من غرفهم لدخولهم الإضراب التضامني مع الشيخ عدنان, داعين جميع الأسرى في سجون الاحتلال إلى تكثيف الخطوات التضامنية معه.

من ناحيتها, ناشدت مؤسسة مهجة القدس كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية للتدخل الفوري والعاجل لدى الاحتلال الإسرائيلي للعمل على إطلاق سراح الأسير عدنان وإنقاذ حياته, خاصةً وأن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال باتت مهيأة للإنفجار جراء انتهاج إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية سياسات قمعية تعسفية بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

انشر عبر