شريط الأخبار

السفارات الأجنبية بالكيان تضع خطط طوارئ تحسباً لوقوع هجمات صاروخية

11:46 - 08 تموز / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بدأت مختلف السفارات الاجنبية في الكيان الصهيوني في وضع خطط طوارئ خاصة لاجلاء رعاياها من الكيان في حال وقوع هجمات صاروخية.

ونقلت صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية في عددها اليوم عن مسؤولين في القدس قولهم "ان بعثات دبلوماسية اجنبية عدة ابدت اخيرا اهتماما كبيرا في التحضير لمختلف حالات الطوارئ التي قد تواجهها دولة الكيان".

وقالت الصحيفة "ان ذلك يأتي في اطار التحضير للتداعيات المحتملة في حال شنت ايران هجوما عسكريا على الكيان الصهيوني".

واشارت الى طلب قدمه الدبلوماسيون الاجانب في الكيان من وزارة الخارجية تجهيزهم وافراد اسرهم بالاقنعة الواقية من الغاز.

وفي غضون ذلك قدمت وزارة الخارجية "الصهيونية للسفارات الاجنبية في الكيان قائمة من الملاجئ العامة في جميع انحاء الكيان فضلا عن كتيب تعليمي باللغة الانجليزية أعدته قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الصهيوني.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين اجانب يعملون في الكيان قولهم "نشعر بقلق خاص ازاء احتمال شن هجوم صاروخي على الكيان من شأنه ان يدفع الاف المواطنين الصهاينة الذين يحملون جوازات سفر اجنبية لطلب اخلائهم من هنا".

وقال دبلوماسي اوروبي للصحيفة والتي لم تذكر اسمه "ان الاتحاد الاوروبي لا يملك الوسائل اللازمة لاجراء عمليات اجلاء ضخمة لهؤلاء في غضون فترة قصيرة من الزمن".

في هذه الاثناء تستعد قيادة الجبهة الداخلية في الكيان لاطلاق تدريبات تستمر يومين في مدينة (عسقلان) جنوب الكيان اليوم تشارك فيها قوات الجيش الصهيوني ورجال الاطفاء وضباط الشرطة وخدمات الطوارئ والاسعاف.

وستشهد هذه المدينة حركة واسعة لمركبات عسكرية ثقيلة واخرى خاصة بحالات الطوارئ في اطار التدريبات التي تعتبر احدث حلقة في سلسلة من المناورات التي تشرف عليها قيادة الجبهة الداخلية في الكيان في الاشهر الاخيرة.

كما سينفذ سلاح الجو الصهيوني اليوم مناورات في سماء منطقة الجليل شمال الكيان الصهيوني. 

انشر عبر